الجيزة :عزبة أولاد عبيد تستغيث

30

كتب مجدي عباس عواجه:

هناك عزب بالجيزة منسية وليس لها وجود علي خريطة المحليات ومنها عزبة أولاد عبيد بقرية بني سلامة التابعة لمركز منشأة القناطر وتقع العزبة تحديدا غرب الرياح الناصري لم يزورها مسئول حتي اللحظة لمعرفة مشاكلها.

من المطالب الملحة لأهالي العزبة البسطاء وحدة صحية ريفية لأن أي حالة صحية مفاجئة يتم نقلها ليلا إلي الخطاطبة علي بعد عشرة كيلومترات من العزبة، والأمر صعب وشاق لعدم وجود مواصلات ليلا مطلب ملح لأهالي العزبة يطرحه سعد عزب، ويضيف استعداد أهالي العزبة للتبرع بقطعة الأرض التي تقام عليها الوحدة الصحية لكن لا تجد مسئولا يستجيب لطلب وحق مشروع.

هل يصدق أحد أن العزبة لا يوجد بها مدرسة ويضطر التلاميذ للسير علي الاقدام 4 كم يوميا ذهابا ومثلها ايابا والمعهد الديني علي الضفة الأخري من النهر، ويضطر التلاميذ لركوب قارب صيد للعبور للشاطئ الآخر يوميا بما يمثله قارب الصيد من أخطار مشهد مؤسف يصفه طه سعد فلاح مؤكدا تجاهل المسئولين للعزبة التي شكت علي حد قوله لطوب الأرض بسبب غياب وانعدام الخدمات.

وينقلنا عطية نصر إلي محطة أخري وهي عدم وجود مركز شباب يحتوي شباب العزبة الذي يعاني البطالة والفراغ ولا يجد مكانا يقضي فيه وقت فراغه، الأمر الذي يدفع الشباب إلي ممارسة النشاط في بني سلامة أو وردان.. شباب مشتت يعاني الحرمان من ممارسة حقه المشروع في ممارسة النشاط الرياضي.

العزبة تكاد تكون في عزلة تامة لعدم وجود سيارات باستثناء السيارات الخاصة ومن يريد شراء سلع عليه قطع مسافة طويلة سيرا علي الاقدام أو عبور النيل في قارب صيد بما يمثله من خطورة يومية.. صورة يومية قاتمة لمعاناة أهالي العزبة يصف ابعادها سنوسي السيد فلاح، ويضيف نتطلع لوجود عدد من السيارات تربط أهالي العزبة بالمناطق الحيوية الميحطة بها رحمة بالشيوخ وطلاب المدارس وغيرهم من الفئات الأخري.

ويطالب حسين صلاح بضرورة اهتمام المسئولين بزيارة للعزب ليشاهدوها احتياجاتها علي الطبيعة.

ويتساءل حنفي هاشم عن حق العزبة في خطط الاستثمار والتنمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق