الأهلي يصحح أوضاعه بدوري أبطال إفريقيا .. والزمالك يخرج من البطولة إكلينيكيا

9

كتب: وليد عبد السلام

أنعش الاهلي آماله في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا بفوزه علي بطل الكونغو في عقر داره محتلا المركز الثالث بالتساوي مع فريق ليوبار صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تضاءلت فرص الزمالك بعدما خسر برباعية مذلة من اورلاندو بيراتس بطل جنوب افريقيا الذي يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط ليتجمد رصيد الزمالك عند نقطة واحدة يقبع بها في المركز الأخير ويقترب من توديع البطولة.

صحح الأهلي حامل اللقب وضعه في المجموعة الأولي بدور الثمانية من دوري أبطال افريقيا السبت الماضي وعاد للمنافسة فيها بفوزه علي مضيفه ليوبار بطل الكونغو بهدف نظيف سجله وليد سليمان ليرفع رصيده إلي أربع نقاط وهو نفس رصيد ليوبار في المجموعة التي تضم أيضا الزمالك واورلاندو الجنوب افريقي.. وأكد يوسف أن اللاعبين كانوا علي قدر المسئولية وكانوا عند حسن ظنه وأدوا المباراة برجولة وتحملوا المسئولية في الظروف التي تمر بها البلاد وحالة القلق التي تنتاب الجميع. وأضاف يوسف سوء أرضية الملعب أثرت علي الأداء بشكل ملحوظ لكن في مثل هذه المباريات يكون الهدف هو تحقيق الفوز وهذا ما سعي إليه الأهلي من البداية خاصة بعد الهزيمة أمام أورلاندو.

ومنح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة اللاعبين مكافأة فورية بعد المباراة كان قد وعدهم بها بناء علي اتفاق مع ادارة النادي، وأشار عبد الحفيظ إلي أن أن لاعبي الأهلي قدموا مباراة قوية أمام ليوبارد الكونغولي في الجولة الثالثة من مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال افريقيا ولعبت خبرة اللاعبين الكبيرة بهذه البطولة دورا رئيسيا في تحقيق النقاط الثلاث اليوم خارج الأرض.

وأضاف عبد الحفيظ الكل يعلم الظروف الصعبة التي لعبنا فيها المباراة في ظل تشتيت ذهني كبير للاعبين لأنه لا أحد قادر علي منع نفسه من متابعة ما يحدث في القاهرة، ومع ذلك تمكنا من تحقيق هذا الفوز علي فريق صعب ولديه قدرات فنية وبدنية جيدة للغاية كما أنه لعب علي أرضه ووسط جماهيره وهذه كانت صعوبة أخري.

وقال عبد الحفيظ أرضية الملعب كانت في غاية السوء وكنا نخشي علي اللاعبين من الإصابات الطويلة لكن الحمد لله ربنا أكرم بالفوز دون إصابات وعاد الأهلي للمنافسة من جديد علي التأهل للمربع الذهبي من البطولة التي نحمل لقبها من الموسم الماضي والتي لن نتنازل عن الحفاظ علي هذا اللقب مهما كانت الظروف. وتمسك الزمالك بالأمل الضئيل في التأهل الي الدور قبل النهائي بدوري ابطال افريقيا، رغم الهزيمة القاسية التي تلقاها خارج ارضه امام اورلاندو بيراتس بطل جنوب افريقيا 4/1 السبت الماضي.

وأكد أسامه نبيه مساعد مدرب الزمالك أن كرة القدم لا تعرف المستحيل وأن فرصة التأهل لا تزال موجودة رغم صعوبة موقف الزمالك في المجموعة وتابع قائلا: نسعي للتعويض في الفترة القادمة والفريق تتبقي له ثلاث مباريات والفوز بهم سيصعد به للدور التالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق