فوز الأهلي والزمالك بدوري الأبطال أشعل القمة الإفريقية مبكراً

14

كتب: وليد عبد الشسلام

يتابع محمد يوسف المدير الفني الاهلي لاعبي فريقه الـ 13 المنضمين الي معسكر منتخب مصر لمواجهة غينيا الاحد المقبل في اطار الجولة السادسة من تصفيات كاس العالم يوميا وذلك للوقوف علي حالتهم قبل دخول معسكر مغلق للاستعداد لمواجهة الزمالك في القمة الافريقية المرتقبة والتي ستقام يوم 15 من الشهر الجاري.

كان الاهلي قد حقق فوزاً مهماً علي ضيفه ليوبار بطل الكونغو في الجولة الرابعة لدوري المجموعات الأفريقي بهدفين مقابل هدف وحيد السبت الماضي، وقدم أداء قويا من بداية المباراة حتي نهايتها وساعده علي الفوز الجماعية في الأداء والالتزام التكتيكي الواضح من اللاعبين، ليتقاسم صدارة المجموعة الاولي مع اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي خصوصا بعد خسارته من الزمالك بهدفين لهدف الاحد الماضي.

الزمالك الذي لم يحقق الفوز بدور المجموعات منذ الثالث من أغسطس 2008، أنهي عقدة أورلاندو بيراتس الذي تغلب عليه ذهابا وعلي الأهلي بملعبه ليرد اعتبار الكرة المصرية.

أكد محمد يوسف المدير الفني للأهلي أن فوز فريقه علي ليوبار الكونغولي قرب الفريق بشكل كبير من التأهل إلي الدور قبل النهائي ولكنه لم يحسمه بعد، مشيرا الي أن تركيز لاعبي الاهلي ورغبتهم في الفوز كان له عامل كبير في تخطي المباراة والوصول إلي النقطة السابعة، وانه ينتظر اكتمال صفوف الفريق وعودة اللاعبين من المنتخب لاتمام الاستعداد لمواجهة الزمالك التي يراها عنق الزجاجة حيث انه في الفوز بنقاط المباراة يضمن الاهلي التأهل للمربع الذهبي. وعن مواجهة القمة القادمة بين الاهلي والزمالك في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات الفريقين بهذ الدور قال يوسف: بالتأكيد فوز الزمالك وعودته للمنافسة أشعل هذه المواجهة، فضلا عن ان مباريات الأهلي والزمالك تعتبر بطولة خاصة بين الفريقين بغض النظر عن المنافسات التي تُجري في اطارها. بينما أكد حلمي طولان المدير الفني لفريق الزمالك علي أهمية الفوز الذي حققه فريقه علي حساب أورلاندو بطل جنوب أفريقيا خاصة لانه حافظ علي أمال فريقه في مواصلة مشوار البطولة والتأهل إلي الدور قبل النهائي.

وقال طولان أن فريقي الزمالك والأهلي مظلومان في هذه البطولة نظرا لأنهما يواجهان فرقا مستوياتها مرتفعه وجاهزة فنيا وبدنيا.

كما اشار طولان الي انه مازالت المنافسة صعبة جدا وطالما أن هناك مباريات متبقية فسوف يسعي لمواصلة الأداء الجيد وتحقيق الانتصارات.

وأكد أحمد أيوب المدرب العام للأهلي أن الفوز الذي حققه فريقه علي ليوبار ساعد بشكل كبير في تأمين مستقبل الفريق في البطولة ووضع الأهلي علي مقربة من دور الأربعة، ولكن التأهل لم يحسم بعد ومازالت فرق المجموعة الأولي معلقة ولم يحسم أحد منها التأهل بشكل نهائي. وأضاف مدرب الأهلي سنلعب علي هدف واحد هو الفوز والوصول للنقطة العاشرة فلا نرغب في الدخول في حسابات معقدة ليس لها أهمية ونتمني أن تكون القمة بحضور الجماهير وعلي أحد الملاعب بالقاهرة وأن تخرج في اطار من الروح الرياضية التي تليق بعراقة الناديين.

وعلي الجانب الاخر أشار اسامه نبيه المدرب العام للزمالك الي أن تجدد أمال الزمالك في التأهل بعد الفوز علي اورلاندو يعني أن المنافسة علي مقعدي دور الأربعة بدوري أبطال افريقيا هذا الموسم ستظل قائمة حتي الدقائق الأخيرة من مباريات هذه المجموعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق