الأهلي يطير إلي جنوب إفريقيا لمواجهة أورلاندو

11

كتب: وليد عبد السلام

تغادر بعثة فريق الاهلي القاهرة اليوم متجهة الي جنوب افريقيا استعدادا لمواجهة فريق اورلاند بطل جنوب افريقيا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا، والتي يسعي خلالها الاهلي للخروج بنتيجة ايجابية حتي يضمن الصعود كأول مجموعته لتفادي مواجهة الترجي التونسي في الدور نصف النهائي.

وكان محمد يوسف المدير الفني للاهلي قد منح فريقه راحة الاثنين الماضي عقب مباراة الزمالك التي اقيمت الاحد ثم عاد الفريق واستأنف تدريباته امس الثلاثاء استعدادا لمواجهة اورلاندو بيراتس.

وقد سافر أمس سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الي جوهانسبرج ليتواجد في جنوب افريقيا قبل سفر الفريق بيوم واحد للترتيب والتجهيز لاقامة البعثة هناك.

ويعود رامي ربيعة الذي كان موقوفا خلال مباراة الزمالك لحصوله علي انذارين إلي صفوف الفريق، كما انه من الممكن أن تشهد المباراة عودة عماد متعب نجم هجوم الفريق بعدما تقرر سفره مع الفريق عقب تعافيه من الاصابة.

وكان فريق النادي الاهلي قد صعد رسميا إلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه الكبير علي غريمه التقليدي الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما عصر الأحد الماضي، علي ملعب الجونة في الغردقة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

بهذه النتيجة تأهل الأهلي رسميا إلي الدور قبل النهائي للبطولة، وفق قاعدة المواجهات المباشرة ، بعدما أعتلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويكفيه التعادل في مباراته المقبلة أمام أورلاندو الجنوب افريقي لضمان التأهل كأول المجموعة الثانية، وفي نفس الوقت ودع الزمالك رسميا البطولة بعد تجمد رصيده عن 4 نقاط، في ظل وصول فريقي أورلاندو وليوبار الكونجولي إلي 7 نقاط، وانحصر الصراع بينهما علي بطاقة التأهل الثانية.

استحق الأهلي هذا الفوز في ظل إجادة لاعبيه وسعيهم لتحقيق هدفهم بتحقيق الفوز والتأهل إلي قبل النهائي، في الوقت الذي أستحق فيه أيضا الزمالك هذا السقوط المعتاد، في ظل تشكيلة غريبة من البداية، علاوة علي لاعبين لا يمتلكون مؤهلات اللعب في هذا المستوي من المنافسة.

و يفتقد الأهلي لجهود لاعبيه سيد معوض و محمود حسن ” تريزيجيه ” خلال لقائه المقبل امام أورلاندو الجنوب إفريقي بملعبه نظرا لحصول ثنائي الأهلي علي الإنذار الثاني خلال لقاء الزمالك، الذي إنتهي بفوز الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق