الأهلي يواجه القطن الكاميروني .. والترجي مع أورلاندو في نصف نهائي دوري الأبطال

10

كتب: وليد عبد السلام

اسدل الستار علي دوري المجموعات لدوري رابطة الأبطال الإفريقية بصعود الأهلي كأول المجموعة الأولي وأورلاندو ثاني المجموعة في حين صعد الترجي كأول مجموعته ويليه القطن كثاني المجموعة وبذا يلتقي الأهلي مع القطن الكاميروني في الكاميرون أولا ثم في القاهرة في العودة ويلتقي أورلاندو مع الترجي في جنوب إفريقيا ولقاء العودة في تونس وحال صعود الأهلي للنهائي يلعب مباراة الإياب علي أرضه أيضا .

في مجموعة الترجي حقق الترجي فوزا مهما خارج أرضه علي القطن ليؤكد بسط نفوذه وسطوته علي مجموعته وأنه في واد والكل في واد آخر وبفوزه علي القطن بهدفين لهدف يصل الترجي للنقطة الخامسة عشر. أبناء المكشخين كما يطلق عليهم تواجدوا في اللقاء بأربعة عشر لاعبا فقط بالبدلاء كذلك ليطمئن مدربهم علي حالتهم قبل معمعة قبل النهائي والتي وضعت في طريقه فريقا قويا وسريعا لا أستبعد أن يزعج الترجي كثيراً .

وفي مباراة أخري يتعادل ريكرياتيفو الأنجولي وسيوي سبورت بطل كوت ديفوار بهدفين لمثلهما .

وفي المجموعة الأولي أبي الزمالك إلا يترك بصمة جيدة في أخر المشوار بفوز كاسح علي ليوبار بالأربعة أبعدته عن تذيل مجموعته . وحقق الأهلي ما أراده في رحلته الي جنوب إفريقيا بنقطة وحيدة وصلت به إلي النقطة الحادية عشرة متصدرا المجموعة دون منازع وبدا كثيرا أن أكثر ما يشغل يوسف في اللقاء هو التصدر والبعد عن مواجهة مبكرة أمام الترجي في قبل النهائي!

بالجولة الأخيرة يكون الترجي التونسي أقوي الفرق الأربعة التي تأهلت برصيد 15 نقطة يليه الأهلي برصيد 11 نقطة وأورلاندو والقطن برصيد ثماني نقاط . والترجي أيضاً أقوي هجوم في دوري المجموعات بتسعة أهداف ويتقاسم لقب أفضل دفاع بالتساوي مع أورلاندو برصيد أربعة أهداف فقط مني بها مرمي الترجي وأورلاندو. بذلك اكتمل المربع الذهبي وتحددت مواجهاته حيث يلتقي الاهلي مع القطن الكاميروني في تكرار لسيناريو عام 2009 الذي تقابل فيه الفريقان في نهائي البطولة وفاز الاهلي وقتها باللقب.

بينما يواجه الترجي التونسي فريق اورلاندو بيراتس بطل جنوب افريقيا في نفس الدور.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق