لجنتان من «القومي لبحوث الإسكان» والمقاولون العرب لمعاينة الگنائس المحترقة في المنيا

12

كتبت رانيا نبيل:

قال المهندس إبراهيم محلب – وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- إنه سيكلف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بمعاينة الكنائس المحترقة بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا وعمل دراسة إنشائية عنها وتقديم الدعم الفني المطلوب، كما ستتولي إدارة الاستشارات الهندسية بشركة المقاولون العرب (قسم الآثار) إعداد دراسة أثرية عن دير العذراء الأثري الذي تم حرقه..

وقال الوزير، خلال زيارته للكنائس المحترقة بقرية دلجا بالمنيا، مساء الخميس، لمستقبليه من رجال الدين المسيحي، “جئت إليكم مواسيا بصفتي مواطنا مصريا قبل أن أكون وزيرا”، وتساءل “لماذا كل هذا الخراب؟ ولمصلحة من؟”..

وأوضح أنه أراد من الزيارة الاطمئنان علي عودة الحياة الطبيعية للقرية، ووجود الخدمات المختلفة بها،

مضيفا “رغم حزني علي كم الخراب الذي رأيته، أحمد الله علي عودة الأمن والاستقرار، بل والحياة مرة أخري للقرية”.. وقام الوزير، برفقة محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، بزيارة مركز شرطة ومجلس مدينة ديرمواس اللذين تم الاعتداء عليهما..

ومن جانبه، أكد محافظ المنيا أنه تم حصر التلفيات التي حدثت في قرية دلجا والمتضررين, وتم إرسال تقرير لوزير التنمية المحلية, مشيرا إلي أن المرحلة الحالية تحتم علي المصريين أن يقفوا جميعا لرفع الضرر الذي وقع علي إخوانهم المصريين في قرية دلجا.

التعليقات متوقفه