استئناف خطة بناء مدارس جديدة بعد توقف 10 سنوات

61

كتب سامى فهمى:

اعترف د. محمود أبوالنصر وزير التعليم، بتزايد أعداد التلاميذ المتسربين من التعليم لتصل إلى حوالى 2 مليون تلميذ، يتركز التسرب من التعليم وعدم استكمال مراحل التعليم بحلقة التعليم الابتدائى لظروف اقتصادية واجتماعية ضاغطة على أولياء الأمور، يساعد على تزايد أعداد المتسربين عدم إتاحة أماكن بالمدارس للتلاميذ فى سن الإلزام.

أشار الوزير إلى احتياج المؤسسة التعليمية إلى بناء (10) آلاف مدرسة جديدة خلال السنوات الثلاثة القادمة لتخفيض كثافة الفصول والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.

أرسلت وزارة التعليم خطابات للمحافظين لتوفير أراض لبناء (3) آلاف مدرسة هذا العام بعد تبرع دولة الإمارات ببناء 8500 فصل دراسى جديد وتبرعت إحدى الجمعيات الأهلية ببناء 50 مدرسة، توقفت الحكومة المصرية عن تمويل بناء مدارس جديدة فى أعقاب تولى حكومة “نظيف” فى منتصف 2004 بدعوى التركيز على “جودة التعليم” وصرف النظر عن مسألة “إتاحة التعليم” التى تستنزف أموالا طائلة فى بناء المدارس لتوفير أماكن لتعليم أبناء الوطن بالقرى والنجوع.

تم استبعاد د. حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم وقتئذ من حكومة نظيف بعد أن تمكن خلال فترة توليه المسئولية من بناء أكثر من (11) ألف مدرسة، حيث قام أنصار خصخصة التعليم ومجموعة جمال مبارك بالترويج للتوقف عن بناء مدارس جديدة بدعوى الاهتمام بـ “الجودة”، فلا تحققت “الجودة” وافتقد المجتمع “للإتاحة”.

التعليقات متوقفه