المدرب العام أول خلاف بين غريب والجبلاية .. وصدام وشيك مع البدرى

12

كتب: وليد عبد السلام

منذ أن أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام تعيين شوقي غريب مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للأمريكي بوب برادلي والجميع يتساءل كيف سيتعامل مسئولو الجبلاية مع غريب وما هو الهدف المطلوب منه هل هو التأهل الى بطولتي الامم الافريقية 2015 بالمغرب و2017 بليبيا والوصول لكأس العالم، ام أنه مطالب بتحقيق لقب البطولتين كما حققه من قبل مع حسن شحاتة، وماذا لو لم ينجح غريب فى التأهل لأي من البطولتين الافريقيتين .. فشل غريب في الفوز بلقب الامم الافريقية فى المغرب او ليبيا .. هل ستتعامل الجبلاية مع المدير الفني بالقطعة ويتم الاطاحة به فى حالة في التأهل للمغرب او ليبيا مثلما حدث مع حسن شحاتة الذي تمت الاطاحة به بعدما فشل فى التأهل لكاس الامم الافريقية 2012 بالجابون وغينيا الاستوائية .. أم سيتم التعامل معه بالجملة مثلما حدث مع برادلي الذي اخفق فى التأهل لكأس الامم 2013 بجنوب افريقيا لكنه استمر ونال الفرصة كاملة أملا فى التأهل لمونديال البرازيل.

وفى الوقت الذي وقع اختيار الجبلاية على تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الاوليمبي المصري ينتظر الجميع صداما وشيكا بين المديرين الفنيين غريب والبدري، خصوصا أن غريب يعلم انه فى حالة فشله فى تحقيق الهدف المنشود فإن البدري هو الذي سيحل محله على الفور.

كما ان معظم لاعبى المنتخب الوطني الاول سيكونون على قوة المنتخب الاوليمبي ايضا أمثال محمود كهربا ورامي ربيعة وصالح جمعة واحمد حسن كوكا ومحمود تريزيجيه واحمد رفعت واحمد سمير وغيرهم وهو ما يشير الى ان الصدام بين المديرين الفنيين قادم لا محالة فى ظل ارتباط منتخب مصر الاول بتصفيات كاس الامم الافريقية 2015 بالمغرب التى ستبدأ يوليو 2014 ونهائيات البطولة فى يناير 2015، وتصفيات الامم الافريقية 2017 بليبيا التى ستبدأ فى يوليو 2016، وهو نفس توقيت اوليمبياد ريودي جانيرو.

ويبدو أن الصدام بين غريب والجبلاية بدأ مبكرا حيث طالب المدير الفني للمنتخب بالتعاقد مع علاء نبيل كمدرب عام للمنتخب، بينما يرى مسئولو الجبلاية تعيين اسامة عرابي مدربا عاما مع غريب وهو ما جعل المدير الفني يؤجل اعلان الجهاز المعاون له الى اليوم الاربعاء، بعدما طلب من حسن فريد خلال اجتماعهما الاحد الماضي منحه مهلة حتى الاربعاء للاعلان عن اسماء جهازه المعاون.

التعليقات متوقفه