قيـــادات التجمــــع تدعـــو المصــريين للتصويــــت بـــ “نعـــــــــم للدســـــــــــتور”

20

كتب  حسن عبد البر :

دعا حزب التجمع للتصويت بنعم على مشروع الدستور وذلك فى المؤتمر .الصحفى الذي عقده الحزب أمس الأول الاثنين , بمقره المركزي بعنوان “لماذا نقول نعم  للدستور”.

وقال عاطف مغاوري نائب رئيس الحزب، إن التجمع سيدعو للتصويت بنعم على الدستور رغم أنه لم يحقق كل طموحاتنا، لأننا فى ظل لحظة فارقة فى تاريخ مصر على مدى التاريخ الحديث وعندما تواجه الإرهاب وتعيد استكمال بناء الدولة المصرية الحديثة، فما نخطوه اليوم ما هو إلا خطوة فى هذا الاتجاه ، ووجه المغاوري خلال كلمته بالمؤتمر تحية لكل من ساهم فى بناء مصر الحديثة منذ أكثر من مائة عام وتحية للشهداء والمصابين وجهد مؤسسات الدولة التي ساهمت فى الحفاظ على مصر الدولة والتاريخ بعيدًا عن أي محاولات لانتهاكها.

وقال حسين عبد الرازق  ممثل اليسار فى لجنة الخمسين , عضو المكتب السياسي فى حزب التجمع  , إن  الدستور الجديد  يعطي المصريين حقوقا اقتصادية اجتماعية وسياسية ,  تستند إلى العهود والمواثيق الدولية, وفى  نفس الوقت يعطي استقلالا للسلطات الثلاث.

وأوضح “عبد الرازق”, أن  أول نجاح أدى إلى خروج هذا الدستور , هو الطريقة التي تشلكت بها لجنة الخمسين ,الذي به 27  فردا يمثلون كل أطياف الشعب المصري , وأعطى لكل فئة ان تختار من يمثلها .

وتابع “عبد الرازق” ان  النجاح الثاني ان أعضاء الخمسين, وصلوا  إلى التوافق,  مؤكداً ان هذه التجربة مهمة فى تاريخ مصر أدت إلى دستور هو الأفضل عربياً , وان الرأي العام , والناخبين سيشاركون بنسبة كبيرة وسيقولون نعم.

 وقال رفعت السعيد أمين المجلس الإستشاري لحزب التجمع ,  ان مصر تقترب من تحقيق الحلم بعد زمن لم يكن تحقيق الأحلام ممكناً , ولم يكن مسموح لأن نحلم , مصر تقترب من إقرار دستور , قد يكون به بعض الملاحظات , مشيراً إلى ان  الشئ المؤكد أنه خطوة جيدة مهمة للأمام .

ورحب السعيد بموقف حزب النور , مرحب بهم فى ساحة نعم للدستور , معتبرا انه موقف إيجابي جيد , ويقترب بهم إلى ساحة الشعب المصري.

وأكد “السعيد ان هناك الكثيرين من الإرهابين لم يروا سيد قطب , وأنما قرأو كتبه , وأخذوا بما جاء فيها , مشيراً إلى مظاهرات الجامعة , و”السفالات” التي  تجري هناك , مؤكداً أنهم كانوا طالبة جامعيين , وكانوا يحترمون الجامعة ويحترمون أساتذتهم, وكان الأستاذ لايسمح لأحد بالدخول بعده ,وكانوا يخشون “العطس” .

وتابع “السعيد” “ الأن نشاهد فوضى وإرهاب , وفتيات متوحشات , وان جماعة الإخوان فقدت قدرتها على تقديم المواطنين الذين يسرون فى ركابها , فجاءوا للجامعات , وخاصة الطالبات الذين استغلوا أنهم بنات” مطالباً بالمساواة بين الجميع فى المحاكمات , لأنه اذا استمر الوضع هكذا لن  يكون هناك عِلم .

قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع إنهم دعوا لمؤتمر اليوم  ليخبروا  المواطنين, بعد إستطلاع رأي المحافظات ,  أنها أجمعت كلها على ان يقولوا نعم للدستور , الذي  يوحد الوطن والشعب , مسلميه ومسيحية, رجاله ونساءه, ويحافظ على حدوده الشرقية والغربية , و يلزم الحكومات القادمة بحق العلاج والتعليم لكل المواطنين , ويضمن للأطفال حق التعليم والعمل , والمساوة بين الرجل والمرأة , و يحقق الحقوق والحريات السياسية .

 وأكد “عبد العال” , ان الدستور فى مجمله يحقق لشعب مصر شعارته فى ثورتي  25 يناير و30 يونيو, فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية , مشيراً إلي ان هناك المزيد  سوف يحققه  البرلمان القادم عن طريق قوانين, تطابق ما جاء فى الدستور , هذا الدستور هو صفعة على وجه من أردوا سرقة الثورة , وكان لكثافة الخروج فى 30 يونيو, ضد من قرروا ان يخوضوا حرباَ ضد شعب مصر . وتابع “عبد العال” ان  حزب لتجمع  كان له موقف مبجل عندما أبلغ الرئيس بضرورة ان تكون الانتخابات الرئاسية أولاً , وتعديل خارطة الطريق ,  مشدداً  على ضرورة  الإجماع على رئيس واحد , وهذا هو المسار الأنسب بعد الأحداث التي شهدتها مصر , مختتماً “سنذهب الاستفتاء لنقول نعم لأننا ننظر إلى المستقبل , هذا الدستور هو خطوة مهمة جداً .”

التعليقات متوقفه