مواجهات نارية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

12

كتب: عادل عطية

أسفرت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا التي أجريت الأسبوع الماضى بمدينة نيون السويسرية عن عدة مواجهات نارية،  حيث اصطدم برشلونة مع مانشستر سيتي، فيما دفع أرسنال ثمن تنازله عن صدارة مجموعته غالياً ليقع في مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب في تكرار لمواجهتهما معاً في نفس الدور للعام الثاني على التوالي.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لأتليتكو مدريد أمام ميلان، في الوقت الذي سيلتقي فيه ريال مدريد مع شالكة في مواجهة تبدو سهلة، كذلك الحال بالنسبة لمانشستر يونايتد الذي سيواجه أولمبياكوس، فيما سيلعب بروسيا دورتموند مع زينيت، ويلتقي باريس سان جيرمان مع بايرليفركوزين، وتشيلسي مع جالطة سراي .

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة ثانيا يومي 18 و19 فبراير، ويومي 25 و26 من الشهر ذاته،على أن تقام مواجهات العودة يومي 11 و12 مارس ويومي 18 و19 من نفس الشهر على ملاعب الفرق المذكورة أولاً.

ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة دور الثمانية للبطولة يوم 21 مارس، فيما تجرى قرعة قبل النهائي يوم 11 إبريل، ويستضيف ستاد دو سبورت بالعاصمة البرتغالية لشبونة المباراة النهائية يوم 24 مايو المقبل.

وكان هناك بعض ردود الأفعال المختلفة من قبل المديريين الفنيين  واللاعبين الكبار حول هذه المواجهات النارية فمنهم من أتسم بالثقة وأخرين تحلوا بالحيطة والحذر حيث أبدى المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأسباني ، دييجو سيميوني أن مواجهة إيه سي ميلان الإيطالي في دور الستة عشر بدوري الأبطال ستكون «ممتعة». وأضاف المدرب «ميلانو مدينة رائعة ، وملعب الميلان رائع ، أنا متأكد من أنها ستكون جيدة للغاية ، أرى نسبة الفريقين في العبور للدور التالي متساوية 50% لـ50%». وعلى الرغم من ماضيه كلاعب سابق في إنتر ميلان ، منافس إيه سي ميلان التقليدي ، قال إنه سيخوض اللقاء بصورة عادية.  وأردف سيميوني «لا أفكر انطلاقا من هذه النقطة، أحترم ميلان كثيرا بسبب مدربه العظيم ولاعبيه الرائعين وكل الأشخاص الذين يعملون هناك». اعتبر الدولي الفرنسي السابق يوري ديوركاييف أن مواطنه باريس سان جيرمان مرشح هذا الموسم للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا. وقال ديوركاييف في مؤتمر صحفي «باريس سان جيرمان مرشح للفوز باللقب ، أي لاعب سيشعر بالقوة وسط هذه المجموعة ، وهو أمر لا أراه لا في برشلونة أو ريال مدريد ، الوحدة الموجودة في بي إس جي يمكنها صنع الفارق».

كما جاءت توقعات الفرق المتأهلة لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مصلحة ريال مدريد واتلتيكو مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزين وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الالمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي في استطلاع رأي شارك فيه 50 ألفا من قراء ومتابعي الموقع الالكتروني لصحيفة «ماركا» الاسبانية الموالية للنادي الملكي عن نتائج دور الـ16 للبطولة عقب  إجراء القرعة.

وكانت كبرى مفاجآت استطلاع الرأي التي أجرته الماركا في الايام الماضية وأظهرت نتائجه هى نجاح مانشستر سيتي في الاطاحة ببرشلونة بنسبة 56.1% لتأهل السيتيزين لدور الثمانية بينما توقع 43.8% تأهل البلوجرانا أي أن النسبة الاكبر من قراء الماركا الذين يعد اغلبهم من مشجعي النادي الملكي رشحوا السيتي للتأهل على حساب غريمهم النادي الكتالوني.

 واكتسح بوروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا الترشيحات بنسبة بلغت 96.9% من الاصوات على حساب زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي توقع 3.1% فقط تأهله لدور الثمانية.

 وتوقع الكثيرون تأهل سهل للمانيو بنسبة 93.2% على حساب أولمبياكوس اليوناني الذي حقق نسبة ضئيلة بلغت 6.8% فقط من الاصوات ، وصبت الترشيحات في مصلحة باريس سان جيرمان بنسبة 90.2% للتأهل على حساب باير ليفركوزن الالماني الذي حقق 9.8% من الأصوات.   ورشح 92% من المصوتين فريق ريال مدريد للتأهل لدور الثمانية من البطولة على حساب شالكه الذي بلغت حظوظه في التأهل 8% فقط من الأصوات ، بينما كان طريق جاره اتلتيكو مدريد سهلا في عبور عقبة ميلان الايطالي في دور الـ16 بنسبة بلغت 83.3% لمصلحة الاتلتيكو مقابل 16.7% لمصلحة الروسنيري. وانصبت الترشيحات في اللقاء الناري بين بايرن ميونيخ وارسنال لمصلحة النادي البافاري (حامل اللقب) بنسبة 78.3% بينما كانت حظوظ المدفعجية ضعيفة في الاطاحة بحامل اللقب بنسبة 21.7% فقط من مجموع الاصوات.  وتوقع 86.5% من المصوتين تأهل سهل لتشيلسي على حساب جالطه سراي التركي الذي كانت حظوظه ضعيفة جدا في الاطاحة بالبلوز بنسبة 13.5%.

التعليقات متوقفه