فضيحة الكرة الطائرة “دخان بلا نار”

10

أرسل على السرجانى رئيس اتحاد الكرة الطائرة خطاباً إلى الاتحاد الدولى للعبة يبلغه فيه بإرسال مبلغ الـ 600 ألف جنيه  خلال الأيام المقبلة.

وقد أكد السرجانى أنه لا يرضى بتجميد نشاط المنتخبات بأى شكل من الأشكال، وأن اللعبة حققت العديد من البطولات، آخرها البطولة الإفريقية التى أقيمت سبتمبر الماضى.

جاء ذلك بعدما ألزمت وزارة الرياضة اتحاد الطائرة بسداد المبلغ من الدعم المخصص، حيث طالب مسئولو الاتحاد خلال الخطاب برفع الإيقاف عن المنتخبات فى المشاركات الدولية، بعد أن قرر الاتحاد الدولى للعبة تجميد نشاط الكرة الطائرة بمصر.

من جانبه نفى الدكتورعمروعلوانى رئيس الاتحاد الإفريقى للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولى للعبة صحة ما تردد من مسئولى الاتحاد المصرى للعبة عن عقوبة الإيقاف سنتين فى حالة عدم مشاركة منتتخب الناشئين فى بطولة العالم التى أقيمت فى المكسيك مؤخراً، والتى تحمل الاتحاد الدولى تذاكر الطيران مرة أخرى للمشاركة فيها، بسبب التخبط الإدارى فى الاتحاد المصرى، بعد تغير خط السير.

وأشار علوانى إلى أن لوائح الاتحاد الدولى تنص على أنه فى حالة تأهل المنتخب وانسحابه قبل القرعة، سيتعرض لعقوبة قد تصل إلى 10 آلاف دولار، مشيراً إلى أنه فى حالة المنتخب كانت ستدرج تحت بند الظرف الطارئ وحينها لم يوقع أى عقوبة على عدم المشاركة بعد إدراجها فى اجتماعات لجنة المسابقات بالاتحاد الدولى.

الجدير بالذكر أن مبلغ الـ600 ألف جنيه، هو نظير مشاركة منتخب الناشئين فى بطولة العالم التى أقيمت مؤخراً بالمكسيك، والتى تحملها الاتحاد الدولى مرة أخرى، بسبب التخبط الإدارى فى الاتحاد المصرى، فقام الاتحاد الدولى بتعليق مشاركة المنتخبات المصرية «حتى دفع المبلغ».

التعليقات متوقفه