الزمالك يواجه المصرى.. والإنتاج الحربي يستضيف الأهلى فى الجولة الاولى من الدورى

14

كتب: وليد عبد السلام

بعد عدد كبير من المواعيد المضروبة والتأجيلات تعود من جديد بطولة الدورى الممتاز وسط حالة من التوتر والقلق خشية حدوث اى شىء يقلب الطاولة على الجميع ويؤدى الى تاجيله مرة اخرى، وهو ما حدث مساء السبت الماضي عندما اعلنت مديرية امن السويس رفضها تامين مباراة المصري والزمالك بعدما رصدت تهديدات من قبل التراس اهلاوي، وبعض محاولات كثيرة وافقت مديرية امن السويس على تامين المباراة.

وهو ما أكده عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة قائلا: إن مسابقة الدوري المصري في خطر حقيقي ومهددة بالتأجيل في أي لحظة في ظل عدم الحصول على موافقة رسمية من وزارة الداخلية بانطلاق البطولة.

وقال حسين  من الممكن ان ترفض الداخلية أي مباريات في أي لحظة، فمديرية أمن القاهرة رفضت إقامة أكثر من مباراتين في نفس اليوم بالعاصمة، كما أن أمن بني سويف رفض استضافة مباريات التليفونات وأيضاً أزمة رفض مباريات المصري في السويس.

وانطلقت البطولة امس بمباراة بتروجيت وطلائع الجيش التى اقيمت بالسويس ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتستكمل مباريات الدورى اليوم وغدا حيث تقام اليوم خمس مبارايات منها مباراة واحدة فى المجموعة الاولى و4 مبارايات فى المجموعة الثانية، قيلتقى انبى بقيادة محمد حلمي مع المقاولون العرب بقيادة محمد رضوان على ملعب بتروسبورت فى الثانية ظهرا ضمن مباريات المجموعة الاولى، كما يلتقي المنيا بقيادة تامر مصطفى مع حرس الحدود على ستاد سوهاج، ويواجه فريق القناة بقيادة احمد سعيد ابن بلده الاسماعيلى بقيادة احمد العجوز فى مباراة الاشقاء على استاد الاسماعيلية، ويستضيف اتحاد الشرطة بقيادة خالد القماش فريق وادى دجلة بقيادة هانى رمزى على ملعب اكاديمية الشرطة بالعباسية.

ويستضيف ملعب عجرود بالسويس مباراة المصري بقيادة صبرى المنياوى والزمالك بقيادة حلمى طولان فى نفس توقيت باقى المباريات فى الثانية ظهرا وسط استعدادات امنية ضخمة فى الوقت الذي ضاعف مجلس إدارة المصرى برئاسة ياسر يحيى مكافأة الفوز على الزمالك إلى 8 آلاف جنيها بدلا من 4 آلاف المتفق عليها بلائحة الفريق.

ورفع المجلس مكافأة التعادل إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 1500، وذلك لتحفيز لاعبى الفريق بالفوز فى أول مباراة سيخوضها النادى المصرى بعد غياب دام موسم كروى كامل، بينما تسيطر على الزمالك اجواء ازمة المستحقات المتأخرة للاعبين والتى تم على أثرها استبعاد شيكابالا من تشكيلة الفريق التى ستواجه المصري، بالإضافة إلى عبد الواحد السيد ومحمد إبراهيم للإصابة.

وتنتهى مباريات الجولة الاولى غدا الخميس باربعة لقاءات حيث يستضيف فريق مصر المقاصة بقيادة طارق يحيى فريق الجونة بقيادة الالمانى تسوبيل على ستاد الفيوم، ويلتقى فريق الداخلية مع فريق غزل الملحلة بقيادة فاروق جعفر على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى، ويواجه فريق الرجاء الوافد الجديد للدوري فريق الاتحاد السكندري بقياد المدرب الكرواتى برانكو توكاك على ستاد حرس الحدود بالمكس.

ويستضيف الانتاج الحربي بقيادة اسماعيل يوسف فريق الاهلى بقيادة محمد يوسف على ستاد السلام فى المباراة الوحيدة التى ستقام فى الساعة الخامسة مساءًا، ويغيب عن صفوف الاهلى فى هذا اللقاء كل من سيد معوض لاصابته بتمزق فى العضلة الخلفية وشريف عبد الفضيل لاصابته بتمزق فى عضلة السمانة، وربما يغيب ايضا حسام عاشور لإصابتة بالتهابات في الحوض، بالاضافة الى احمد عبد الظاهر الموقوف.

ويفتقد الاهلى هذا الموسم جهود ابو تريكة ومحمد بركات اللذين اعلنا اعتزالهما بالاضافة الى جدو المعار الى هال سيتى الانجليزى.

التعليقات متوقفه