مصر تترقب ترشح السيسى للرئاسة

7

القرار تم اتخاذه والإعلان عنه بعد ترتيب الأوضاع داخلياً وخارجياً

كتب منصور عبدالغني:

تترقب مصر خلال الأيام القادمة قرار الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالاستجابة إلى مطالب المواطنين والنزول على رغبتهم بالترشح إلى رئاسة الجمهورية وترك منصبه كقائد عام للقوات المسلحة بعد ترتيب الأمور داخل المؤسسة العسكرية.

كشفت مصادر مسئولة لـ “الأهالي” أن الأسبوع الماضى شهد مشاورات عديدة ومطالبات للفريق السياسى بضرورة الاستجابة لمطالب المواطنين وإعلان ذلك قبل الاستفتاء على الدستور لتحفيزهم على النزول بأعداد كبيرة خاصة أن الناس اعتادوا منه الاستجابة لمطالبهم منذ ثورة 30 يونيو.

أكدت المصادر أن المشاورات شملت ترتيب كل شيء داخل المؤسسة العسكرية ومراجعة الخطط الأمنية والعمليات العسكرية لمواجهة الإرهاب داخل سيناء والاستعداد لتطورات الأمور على الساحة الدولية فى ظل عدم ترحيب بعض الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية بترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى للرئاسة وما قد ينتج عن ذلك من تطورات فى العلاقة بين البلدين.

قالت المصادر إن قرار ترشح السيسى للرئاسة تم اتخاذه وما يحدث حاليا ما هو إلا ترتيب الأوضاع الداخلية خاصة داخل الجيش وتأهيل المجتمع الدولى وتطمينه على مصالحه فى المنطقة فى ظل قدوم الرجل القوى الذى تخشاه بعض الدول وترى فى توليه الرئاسة داخل مصر بهذا الإجماع الشعبى خطرا على خططها ومخططاتها ومصالحها فى منطقة الشرق الأوسط. استبعدت المصادر اللجوء إلى مرشح رئاسة آخر بديلا للفريق الذى يطالب به الشعب وقالت المصادر إن إطلاق بعض الأسماء القريبة من الفريق السيسى كمرشحين للرئاسة ما هى إلا شائعات وأن مطالبات الترشح تلاحق القائد العام للقوات المسلحة أينما يذهب وتتلقى الأمانة العامة لوزارة الدفاع يوميا آلاف الرسائل والبرقيات للمطالبة بترشح السيسى للرئاسة وإعلان ذلك قبل الاستفتاء على الدستور وعدم الالتفات إلى الأصوات التى تستهدف منعه من خوض الانتخابات.

التعليقات متوقفه