الأهلى يواجه إنبى على قمة المجموعة الأولى فى المحطة الرابعة بالدورى

9

وليد عبد السلام

تستكمل مباريات الجولة الرابعة من الدورى الممتاز غدا الخميس بعد أن اقيمت أمس الثلاثاء مباريات المجموعة الثانية بالجولة الرابعة حيث التقى طلائع الجيش مع الزمالك، واستضاف المنيا فريق القناة، وحل تليفونات بني سويف ضيفا على حرس الحدود، كما استضاف الاسماعيلي متصدر المجموعة فريق اتحاد الشرطة.

وتقام غدا 6 مباريات خمسة منها فى المجموعة الاولى، ومباراة واحدة ضمن مباريات المجموعة الثانية يستضيف فيها وادي دجلة فريق بتروجيت باستاد الدفاع الجوي، كما يلتقي الاتحاد السكندري مع الانتاج الحربي على استاد الاسكندرية فى الثانية ظهرا، ومصر المقاصة مع الداخلية باستاد الترسانة فى نفس التوقيت، والجونة مع سموحة ياستاد الجونة، وغزل المحلة مع الرجاء.

بينما يستضيف النادي الاهلى متصدر المجموعة الاولى فريق انبى الذي يحتل المركز الرابع فى المجموعة وكلا من الفريقين يحاول خطف نقاط المباراة حيث يرغب الاهلى فى التمسك بقمة المجموعة والمحافظة على تصدره بينما يحاول فريق انبى بقيادة محمد حلمى تحسن وضعهم بجدول المجموعة وخطف القمة من الاهلى أو على الاقل التقدم للمشاركة فى مركز الوصيف مع المقاولون والمقاصة فى حالة خسارتهم.

وكان التعادل السلبي قد فرض نفسه على نتائج منافسات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري التي اختتمت عصر الأحد الماضى.

ففي المجموعة الأولى تعادل المقاولون العرب مع ضيفه الاتحاد السكندري بدون أهداف على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر وهى ذات النتيجة التي ألت إليها نتيجة لقاء الإنتاج الحربي مع مصر المقاصة على ملعب السلام فى نفس التوقيت.

وفي المجموعة الأولى أيضاً شهد يوم السبت الماضى تعادل الداخلية مع الجونة بدون أهداف على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي وفوز انبي على غزل المحلة بثلاثة أهداف لهدف على ملعب بترو سبورت, فيما واصل الأهلي تألقه رغم الغيابات وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب سموحة بهدفي عبدالله السعيد على ملعب حرس الحدود بالمكس.

كانت مباريات الجولة الثالثة قد انطلقت بعد ظهر الخميس الماضي بأربع مواجهات فى المجموعة الثانية, حيث تعادل المصري مع وادي دجلة والقناة مع حرس الحدود وتليفونات بني سويف مع طلائع الجيش سلبياً, وتابع الإسماعيلي مسيرة الانتصارات بفوز ثالث على التوالي على حساب الزمالك بهدف صاروخي للصاعد إبراهيم حسن على ملعب القاهرة الدولي.

في باقي مواجهات المجموعة الثانية ضاعف بتروجيت من جراح المنيا الصاعد وتغلب عليه بثلاثية دون رد عصر السبت على ملعب الجيش الثالث فى محافظة السويس.

نتائج هذه الجولة منحت الأهلي صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الثنائي مصر المقاصة والمقاولون العرب ونقطتين عن الجونة وانبي, أما فى المراكز الثلاثة الأخيرة فيقبع فيها الثلاثي الإنتاج الحربي والرجاء والمحلة برصيد نقطة يتيمة.

أما فى المجموعة الثانية فقد حافظ الإسماعيلي على مقعد الصدارة برصيد تسع نقاط يليه بتروجيت برصيد سبع نقاط ثم اتحاد الشرطة ووادي دجلة برصيد أربع نقاط , فالثلاثي الزمالك وطلائع الجيش والمنيا برصيد ثلاث نقاط, فيما يحتل الثلاثي الأخر تليفونات بني سويف وحرس الحدود والمصري المراكز الأخيرة برصيد نقطة واحدة.

وقد شهدت تلك الجولة 10 أهداف فقط فى عشر مباريات بنسبة هدف واحد فى اللقاء الواحد وهي واحدة من أضعف نسب التسجيل طوال تاريخ المسابقة. ويظل الغاني جون أنطوي مهاجم الإسماعيلي على رأس قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف رغم غيابه عن التسجيل خلال هذه الجولة التي شهدت تسجيل نجم الأهلي عبد الله السعيد لهدفي فريقه فى شباك سموحة وصعوده للمركز الثاني فى هذه القائمة برصيد 3 أهداف وهو نفس رصيد مهاجم اتحاد الشرطة خالد قمر.

التعليقات متوقفه