أسيوط : الشوارع مغلقة بالباعة الجائلين .. والأمن غائب

9

فى ظاهرة خرجت عن إطار المألوف انفجرت أزمة الباعة الجائلين فى شوارع محافظة أسيوط وبالمواقف الرئيسية بالمحافظة والتى تنحصر بضائعهم بين بضائع منتهية الصلاحية أو منتجات بير السلم مجهولة المصدر أو المهربة من الصين بأردأ الخامات والتى يسهل الحصول عليها بأقل الأسعار بسبب الباعة الجائلين انغلقت الشوارع ومداخل المواقف.

ويقول مروان عزيز موظف إن الباعة الجائلين يعوقون مرور السيارات حيث يقفون فى نهر الطريق بالعربات الكارو المحملة بالبضائع وذلك فى غياب تام من المسئولين.

وقال ياسر محمد «إن الباعة الجائلين الموجودين فى الشوارع الرئيسية بالمحافظة يبيعون سلعا مجهولة الهوية والمصدر مما يعرض حياة المواطنين للخطر وأنهم يبيعون السلع بأسعار منخفضة وبسبب الفقر والحالة الاجتماعية يوجد إقبال عليها».

وقالت نجاة لبيب موظفة: «إننى تعرضت للسرقة بسبب الزحام فى الشارع من أحد الباعة الجائلين ولا نعرف هل هم باعة أم بلطجية كما أن كل الشوارع بالمدينة لا تخلو من الباعة الجائلين».

وتدخل حسين على حسن قائلا: «إن جميع مواقف السيارات فى المحافظة أصبحت أسواق تجارية وأن مداخل المواقف أصبحت مغلقة أمام دخول سيارات الركاب التى تقلهم من مدينة أسيوط إلى قراهم ومراكزهم وتغلق الطريق الرئيسى لعدد من الساعات يوميا».

وطالب الكثير من السائقين المسئولين بالمحافظة وإدارة المرافق وإدارة المرور بالتدخل السريع لإنهاء المشاكل التى يتعرضون لها من الباعة الجائلين والبلطجية.

التعليقات متوقفه