افتتــاح معـــرض القاهـــرة الدولـــى للكتـــــاب

7

كتبت أمل خليفة :

 يفتتح صباح اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ45 ويستمر حتي 6 فبراير وتقرر اطلاق اسم “طه حسين” على هذه الدورة يشارك فى المعرض اكثر من 17 دولة وستكون دولة الكويت هي ضيف الشرف ,كما اعلن اتحاد كتاب الامارات عن اشتراكه في المعرض وقد اعد الاتحاد لهذه المشاركة المتميزة, والتي يوليها المعرض اهتماما كبيرا , قائمة ثرية من الاصدارات التي تم اختيارها بعناية فائقة حيث تعطي صورة صادقة وامينة عن واقع الثقافة الاماراتية , لاسيما في الفترة الاخيرة التي حققت فيها هذه الثقافة كثيرا من الانجازات العربية والدولية , ومن المقرر ان تكون مشاركة الاتحاد من خلال 250 عنوانا تمثل مختلف الفنون الادبية والفكرية من اصدارات الاتحاد , ستكون في متناول رواد المعرض .فضلا عن الدوريات مثل « شئون ادبية « و» بيت السرد « وقاف وغيرها من الدراسات الادبية , ورغم ان الاتحاد يشارك في المعرض منذ عام 2005 لكن مشاركته هذا العام تتميز بطابع خاص يكلل توطيد اواصر العلاقات الثقافية والادبية بين البلدين .

كما قرر دكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عمل تخفيضات علي اصدارات هيئة الكتاب لذوي الاعاقة بالاضافة الي اهداء المجلس القومي لشئون الاعاقة مجموعة من الاصدارات بمختلف السلاسل التي تصدرها هيئة الكتاب , كما وافق مجاهد علي مشاركة المجلس القومي لشئون الاعاقة بالنشاط الثقافي بالمعرض في دورته الـ45 بندوة ثقافية وحفل فني يصاحب المعرض .

كما وافق مجاهد علي طباعة المجلة التاريخية المصرية بمطابع هيئة الكتاب تقديرا لدور الجمعية المصرية للدراسات التاريخية , وهي مجلة سنوية تصدرها الجمعية المصرية للدراسات التاريخية منذ عام 1948 والتي يراس تحريرها د. ايمن فؤاد وتتناول المجلة مختلف الدراسات التاريخية مثل التاريخ القديم والروماني والبيزنطي وتاريخ العصور الوسطي والتاريخ الاسلامي الحديث .

سور الازبكية

ويشارك في المعرض هذا العام سوق الازبكية الذي يضم كتبا قيمة باقل الاسعار تضم كل ما هو جديد في عالم الكتب العلمية والابحاث والدراسات بالاضافة للروايات العالمية والمصرية .

وجدير بالذكر ان دكتور احمد مجاهد رفض تماما اقامة حفل توقيع كتابه اثناء المعرض وفضل ان يقيمه في وقت اخر خارج نطاق المعرض .

التعليقات متوقفه