أحمد الأحمر أمل مصر فى الفوز بالمونديال الإفريقى لكرة اليد

21

كتب أحمد هديب :

يغادر اليوم الأربعاء 22 يناير الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد، متوجهاً إلى الجزائر لمناقشة ملف استضافة البطولة الإفريقية 2016 بمصر، والمؤهلة إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل فى نفس العام.

ومن المقرر، أن تتم مناقشة الملف يوم الأحد المقبل 26 يناير الجارى على هامش البطولة الإفريقية المقامة حالياً هناك.. ومن المعروف أن المنتخب الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفنى مروان رجب فاز على نظيره الكاميرونى بنتيجة 33 /22، فى ثانى مبارياته ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حالياً فى الجزائر، وتستمر حتى يوم 26 يناير الجارى ضمن منافسات المجموعة الأولى التى يقع فيها كل منهما مع منتخبات ليبيا وتونس والجابون، كما فاز على نظيره السنغالى بنتيجة 32 / 21 فى أولى مباريات البطولة.

وقد خاض المنتخب برنامج فى تدريبات يقظة وتهيئة واستشفاء بالتشيك، بالإضافة إلى إعداد خططى ونفسى قبل انطلاقا البطولة.

يُذكر أن المنتخب يضم 17 لاعباً هم : محمود جابر، وعلى زين، ويحيى الدرع، وأحمد علاء، وإسلام حسن، ومحمد هشام بسيونى، ومحمد علاء، وممدوح طه، ومحمود فايز، ومحمد سند، وكريم هنداوى، ومحمد خليل، وحمادة النقيب، وإبراهيم المصرى، وأحمد عبد الرحمن، ومحمد ممدوح هاشم، بخلاف أحمد الاحمر المحترف فى صفوف الجيش القطرى والذى لحق بالبعثة قبل إنطلاق البطولة مباشرة.

وكان الجهاز الفنى قد أصر على ضرورة وجود الأحمر فى صفوف الفراعنة للاستفادة من خبراته عقب نجاح البرنامج التأهيلى الذى خاضه مؤخراً فى قطر وتأكد قدرته على اللعب فى فترات من المباريات ويراهن مروان رجب على نجاح الأحمر فى تحقيق الفارق للمنتخب المصرى بالإضافة إلى تحقيق مفاجآت فى البطولة وحصد لقبها.

كان المنتخب قد حصل على المركز الثالث فى بطولة ألمانيا الدولية التى اختتمت يوم 29 ديسمبر الماضى فى إطار الاستعداد للبطولة، حيث فاز خلالها على المنتخب السويسرى بنتيجة 28/27 وخسر أمام بيلاروسيا بنتيجة 29/26، فيما تعادل مع المنتخب الروسى بنتيجة 31/31.

التعليقات متوقفه