المصارعة والأثقال والجودو أمل مصر لتحقيق ميدالية أوليمبية

76

كتب: أحمد هديب

غادر القاهرة صباح يوم السبت الماضي الفوج الثاني للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تنطلق يوم الجمعة القادم 27 يوليو حتي 12 أغسطس المقبل، ويضم الفوج لاعبي القوس والسهم والكانوي الكياك بالإضافة إلي المدربين والإداريين، ومن المعروف أن بعثتنا الأوليمبية تغادر إلي لندن علي سبعة أفواج.

وقد أكد اللواء أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد لندن أن الألعاب “الأوزان” مثل رفع الأثقال والجودو والمصارعة هي الأقرب لتحقيق ميداليات في الأوليمبياد.

ويعد كرم جابر ومحمد عبد الفتاح بوجي “مصارعة” ونهلة رمضان وعبير عبد الرحمن “رفع أثقال” وهشام مصباح ورمضان درويش “جودو” من أهم اللاعبين المنتظر منهم تحقيق ميدالية أوليمبية، بعدهم يأتي عمر الغزالي وعمرو سعود في ألعاب القوي ونورهان محمد عامر وكريم وجيه مصطفي في الرماية وآية مدني في الخماسي الحديث.

يذكر أن إجمالي مبالغ الدعم التي أنفقها المجلس القومي للرياضة علي برامج إعداد الاتحادات الرياضية الـ 19 المشاركة بالدورة نحو 30 مليون جنيه وهي : التايكوندو ورفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والخماسي الحديث والجودو والسباحة وألعاب القوي وتنس الطاولة والسلاح والجمباز والرماية والتجديف والريشة الطائرة والفروسية والقوس والسهم والشراع وكرة القدم والكانوي والكياك.

وقد قام أحمد الفولي مؤخراً بإنهاء كل الإجراءات الخاصة بسفر السباحة فريدة عثمان بطلة العالم التي وقع عليها الاختيار يوم الخميس الماضي من قبل الاتحاد الدولي للعبة ضمن السباحين المندرجين تحت قائمة نظام الـB.CUT للمشاركة في الدورة في سباق الـ 50 متراً حرة، وقد أكدت فريدة أنها ستبذل قصاري جهدها في الأوليمبياد للظهور بمستوي متميز، مشيرة إلي أنها لا تعد حالياً بتحقيق ميدالية أوليمبية وقالت : “انتظروني في أوليمبياد 2016”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق