اتحاد عمال مصر ضد “احمد البرعى” اتهامات بإنحيازه للإخوان

112

 تصاعدت الفترة الماضية صراعات وحرب شرسة على منصب مدير عام منظمة العمل العربية بين الدكتور احمد البرعي الذي اعلن ترشحه للمنصب كمرشح مصري ، وبين المدير الحالي للمنظمة الذى يصر على البقاء في منصبه ويحاول عرقلة الانتخابات ، والغريب في الامر ان الأتحاد العام لنقابات عمال مصر يقف الى جانبه ويشن حملة ضد الدكتور البرعي  انتقاماً منه على مواقفه التي يعتبرونها عدائية ضدهم.

فقد أرسل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خطابا إلى الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة يوضح فيه اسباب سحبه لقرار ترشيح الدكتور احمد البرعى لمنصب مدير عام لمنظمة العمل العربية لانه بحسب الخطاب ” له مواقف في مساندته ومباشرته كمحام لقضايا العديد من اصحاب الاعمال ضد مصالح العمال” ،هذا فضلاً “عن قيادته لعملية الانقلاب على مجلس إدارة الاتحاد العام وأصدر قراراً وزارياً بحل هذا المجلس بزعم صدور أحكام قضائية نهائية تقضي بحل هذا المجلس على غير الواقع” .

مشيرين خلال خطابهم أن هذا القرار يهدف الى القضاء على الصرح النقابي العمالي ، مضيفين ان المرشح الدكتور قد نجح في تحقيق مؤامرة جماعة الاخوان الارهابية وذلك حينما اصدر قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مؤقتة لادارة الاتحاد ضمت في عضويتها اعضاء الجماعة ، وهذا ما ادى لاختراقها الاتحاد في العديد من النقابات .

واصفينه بانه “الراعي الرسمي لمشروع تفتيت الحركة النقابية العمالية المصرية والعربية ،وحامل لواء ترسيخ التعددية النقابية في كل مواقع العمل والانتاج” وذلك بإعلانه الحريات النقابية التي نصت عليها القوانين والاتفاقيات الدولية التي تسمح بإنشاء نقابات مستقلة .

وعلى الجانب الاخر لم تقف حملة دعم مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية مكتوفة الايدي بل شنت هجوماً مضاداً ضد الاتحاد العام وضد مدير المنظمة الحالي الذي يسعى لتأجيل الانتخابات المقرر عقدها الاسبوع القادم ، فقد تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد المدير العام لمنظمة العمل العربية الحالي احمد لقمان متهمين إياه بتعمد الإساءة لمصر وتجاوز حدود عمله كدبلوماسى وعقد لقاءات سياسية بمقر المنظمة مع أعضاء بجماعة الإخوان الإرهابية من مصر واليمن بغرض الإضرار بمصر ، مطالبين بإبعاده من البلاد واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه .

 مؤكدين ان “لقمان” لا يحق له تسييس أعمال المنظمة أو التدخل في شئون دولة المقر (مصر) ، وهو ما قام لقمان بانتهاكه وتآمر على مصر ومرشح مصر حتى لا تتمكن مصر من الفوز بانتخابات المنظمة ، كما ادعى لقمان أن الوضع الأمني بمصر غير مناسب لإجراء الانتخابات ، وبناء عليه قام بتأجيلها .

ونفت الحملة اتهام مرشحها أحمد البرعى عدو الإخوان اللدود الذى قام بحل جمعية الإخوان المسلمين واعتبارهم جماعة إرهابية .

كما أكدت الحملة أنها تتمسك بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر الأسبوع القادم خلال فعاليات المؤتمر ، وتناشد الحملة وزراء العمل العرب وأطراف العمل التمسك بإجراء الانتخابات في موعدها ، وتفويت الفرصة على المتآمرين .

التعليقات متوقفه