“معينون مع إيقاف التنفيذ” بشركات الكهرباء يحتجون ضد 16 شركة

92

الأمين العام لنقابة الكهرباء: القطاع به عجز كبير في العديد من التخصصات

نظم المئات من الشباب تجمعوا من مختلف المحافظات وقفة احتجاجية أمام وزارة الكهرباء ، وهم من الشباب الذين اجتازوا اختبارات التقديم في شركات الكهرباء ب 16 شركة على مستوى الجمهورية والمستحقين للتعيين بها منذ مدد تتراوح بين العام والعامين ، واجتازوا جميع الاختبارات بما فيها الاختبار الصحي ، ومن المفترض تسلم أعمالهم على التخصصات المطلوبة بالشركات ، إلا أن الوزارة ترفض تسليمهم إعمالهم .

وأكد الشباب أنهم قاموا بتسليم جميع الأصول من أوراقهم حتى أنهم قدموا استقالات من وظائف سابقة تمهيداً للتعيين ، وهم الآن أصبحوا بلا عمل ، منهم من ينتظر منذ العام وأكثر ومنهم من ينتظر من 2011 ولم يستلم ، مؤكدين أن هناك زملاء لهم في عدد من المحافظات تسلم بعضهم عملهم بالفعل مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ حياة أسرهم المتعلقة بهذه الوظيفة.

وقال أسامة خليل : احد الشباب لـ”الأهالي” : ان الشركات التابعة لوزارة الكهرباء هي من اتصلت بهم لاستكمال الاختبارات ، ووفرت لهم المستندات الخاصة لإجراء الكشف الطبي ، وتسلموا مصوغات التعيين ، وبالتالي تقدموا جميعهم بكعوب العمل ومن كان يعمل بالقطاع الخاص منا قدم استقالته ليستكمل مصوغات التعيين ، ومنذ انتهاء الاجراءات وتوقف الامر على استلام العمل ، لم يتسلموه منذ عامين .

مؤكداً انهم وفقاً للقانون هم على قوة هذه الشركات فإذا كانت لا ترغب في تعييننا ودرجتنا المالية غير متوفرة لماذا ارسلت لنا بضرورة الاختبار الطبي ، مضيفاً ان الرد الذي تلقوه من الوزارة والشركة القابضة هو انتظروا بعد احتفالات الثورة ، ثم انتظروا لاستقرار البلاد ، ثم انتظروا لانتهاء انتخابات الرئاسة ، ولم نسمع منهم ردود سوى التسويف بحجة الاوضاع السياسية في البلاد ، فماذا اذن عن بيوتنا المفتوحة والتي تتطلب عمل ! .

محملاً المسئولية لأحد مسئولي الوزارة وهو جابر الدسوقي الذي باشر عملية التعيينات بنفسه ، في عهد الدكتور محمود بلبع وزير الكهرباء السابق .

وأستنكر “خليل” قرارات تغيير رؤساء شركات جدد وحركة التغيرات التي حدثت وتعيينات جديدة لرؤساء القطاعات ومستشارين فلماذا ينظر لهؤلاء بمنتهى السرعة ويتم تجاهلنا وتجاهل مستقبلنا ومستقبل اسرنا المتعلق بالوظيفة.

ومن جانبه قال احمد محب الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة لـ”الاهالي”: أن النقابة طالبت أكثر من مرة الشركة القابضة بضرورة فتح باب التعيينات وفتح فرص العمل المتاحة للشباب ، نظراً للعجز الشديد في العمالة داخل الشركات ،  مؤكدا أن التخصصات العمالة التي تطالب بالتعيين متوافق اغلبها مع التخصصات التي بها عجز من مهندسين وفنيين وعمال ومحصلين وكشافين ، وهي أكثر الأقسام التي بها عجز خاصة ان هناك عمالة بالفعل وشبابا يطالبون بالتعيين.

مضيفاً أن الشركة القابضة وعدت النقابة بأنهم سوف يفتحون باب التعيينات للاحتياجات الفعلية للقطاع رغم الظروف المالية التي قالوا أنها صعبة ، وهذا الوعد من أكثر من شهر والنصف ، وأننا منتظرين .

التعليقات متوقفه