“عشري” تفتتح مكتب للعمالة غير المنتظمة لرعاية العاملين بالمشروع

151

 زارت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة  أمس الأول  الاثنين ، مشروع محور قناة السويس الجديدة للمرة الثالثة خلال شهرين علي التوالي، وافتتحت مكتبا لوحدات العمالة غير المنتظمة بالموقع لحصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التي تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة الخاصة بهم للحفاظ على جميع حقوقهم.

     كما قامت الوزيرة بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، واللواء أركان حرب كامل الوزيرى نائب رئيس الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع ، بتكريم 2000 عامل بمواقع المشروع ، ووزعت مكافأة قدرها 300 ألف جنيه بواقع 150 جنيها لكل عامل، و2 طن لحوم من خلال ذبح 6 عجول – فى وجود الوزيرة – وأهدت لكل عامل خوذة تطبيقا للسلامة والصحة المهنية ، وسجادة صلاة بمناسبة عودتها من الحج ، كما حضرت حفل غذاء لنحو 300 عامل أقيم بجوار منصة التكريم.

وأشارت الوزيرة إلي أنه سيتم استخراج كارنيه من خلال المكتب لكل عامل بالمشروع يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقدة معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء، للاستفادة من خدماتها الصحية والكشف الطبى مجانا.

    وأوضحت أن المسجلين علي الموقع الالكتروني للوزارة للعمالة الراغبة في العمل في مشروع القناة بلغ حتى اليوم 22 ألفا و256 راغبا ، مشيرة إلي أن هناك تنسيقا كاملا مع محافظ الاسماعيلية واللواء الوزيري  لتلبية أي طلبات وفقا لاحتياجات المشروع .

وذلك عبر لجنة مشكلة برئاستها وعضوية 11 وزارة و 9 جهات لتوفير العمالة اللازمة للمشروع ، وقررت توجه 20 قافلة للمشروع لتوفير احتياجاته من إسهامات هذه الجهات، وتعتبر قافلة  اليوم هي الخامسة.

التعليقات متوقفه