مصدر أمني:  توقعنا عمليات من خارج الحدود.. و”دمياط” رسالة واضحة من الجيش للإرهابيين ومعاونيهم

89

“نجحنا فى فصل رأس الإرهاب فى قطاع غزة عن جسده فى سيناء، ثم فصلنا الجسد عن بقية الأطراف المتناثرة فى بعض المحافظات” هذا ما أكده مسئول سيادى كبير لـ “الأهالي” تعليقا على العمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن النجاح الذى تحقق فى الداخل بإقامة المنطقة العازلة مع قطاع غزة والسيطرة على مناطق وسط سيناء وعزلها عن الشمال والجنوب وتقسيم سيناء إلى قطاعات والفصل فيما بينها حول الإرهابيين إلى مجموعات متفرقة معزولة عن بعضها تسعى لتنفيذ عمليات مثل زرع عبوات ناسفة، أو إطلاق نار على أفراد شرطة ومدنيين فى المناطق السكانية.

قال المصدر إن تعاون المواطنين مع القوات الأمنية دفع الإرهابيين إلى الاختباء وعدم الظهور ووجدنا عمليات مثل تفجيرات خطوط السكك الحديدية فى أماكن متفرقة وهى التى يقوم بها عناصر تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

أكد المصدر أن العمليات العسكرية التى نفذها الإرهابيون ضد القوات البحرية فى المياه الإقليمية، تأتى فى إطار عمليات متوقعة يتم تنفيذها من خارج الحدود بمشاركة عناصر إرهابية فى الداخل وأن السواحل المصرية فى الشرق والشمال ستكون هدفا لأعداء مصر خلال المرحلة المقبلة لإرسال رسالة إلى الإهابيين فى الداخل بإمكانية دعمهم خارجيا وإرسال السلاح والأموال عن طريق الحدود الأخرى بعد عملية قطع الرأس التى نفذها الجيش على حدود رفح.

وحول العملية العسكرية التى استهدفت الدورية البحرية قُبالة سواحل دمياط قال المصدر إن التحقيقات مستمرة إلا أن المؤشرات الأولية وملابسات الحادث تؤكد وجود دعم معلوماتى وإمداد المنفذين بإحداثيات لا يمكن توافرها إلا من خلال أجهزة معلومات دول وبإعادة النظر للعملية وملابساتها يتضح نجاح القوات البحرية وقدرتها على تأمين الحدود ورفض الجندى المصرى التسليم مهما كانت الظروف وهو ما أكدته التحقيقات الأولية.

وعلمت “الأهالي” من مصادرها أن القوات البحرية نجحت أمس الأول فى السيطرة على مركب فى المياه الإقليمية بالقرب من سواحل العريش كانت محملة بالسلاح حصلت عليه من إحدى المراكب التركية الموجودة فى المياه الدولية وتم قتل اثنين من الإرهابيين وضبط 12 آخرين وبحوزتهم 2 مليون دولار كانت متوجهة إلى سيناء.

قال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير إن القوات مستمرة فى عملياتها ضد الأوكار الإرهابية فى سيناء والمحافظات وتم قتل مجموعات تابعة لأنصار بيت المقدس فى سيناء ومحافظة الإسماعيلية على مدار اليومين الماضيين بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأحزمة الناسفة ودوائر التفجير.

التعليقات متوقفه