الإسكندرية: مستشفى برج العرب متوقف بفعل فاعل

73

كتب احمد سلامة:

 افتتح مستشفى برج العرب الجامعى الجديدة، فى شهر يوليو 2012 بتكلفة 120 مليون جنيه طبقا للاتفاقية المبرمة مع هولندا.. وبطاقة 80 سريرا،ً بالإضافة إلى 8 أسرة للعناية المركزة.

ويضم المستشفى أربع غرف عمليات، وعيادات خارجية تشمل كل التخصصات، ومعملا مجهزا لجميع التحاليل الطبية ومرتبط بشبكة داخلية للمعمل المركزى لمستشفيات الجامعة، وقسما للأشعة مجهزا على أعلى مستوى، ومرتبطا أيضاً بقسم الأشعة التشخيصية بالمستشفى الرئيسى الجامعي، ويشمل الأشعة العادية والتشخيصية وأجهزة موجات صوتية عادية وملونة وجهاز أشعة مقطعية على أحدث طراز، وقسما للطوارئ .

 كان من المفترض ان يعمل المستشفى 24 ساعة يومياً طوال أيام الاسبوع .

وفى جولة داخل المستشفى وجدنا كارثة حيث ان إدارة الامن الصناعى لم تمنح المستشفى حتى الان تراخيص بسبب وجود مخالفات جسيمة فى التجهيزات وقسم الحضانات للاطفال المبتسرين لاتعمل نهائيا وكذلك اجهزة الاشعة بجميع انواعها لم تختبر وخلت العنابر من المرضى.

واخبرنا احد العاملين رفض ذكر اسمه ان غرف العمليات لم تعمل حتى الان . كما توجد مبان لشقق سكنية ملحقة بالمستشفى لسكن الاطباء والعاملين اصبحت كالخرابات وتشققت جدرانها بسبب الاهمال لانها لم تعمل حتى الان .

كما تم سحب سيارات المستشفى ليعانى الاطباء والعاملون من ركوب المواصلات للوصول من كل احياء المدينة الى المستشفى وانتقلت سيارات الاسعاف الى المستشفى الجديد فى سموحة.

والغريب انه لم تفلح الزيارات الاخيرة لوزير الصحة ومحافظ الاسكندرية فى تصحيح الاوضاع ومحاسبة المسئولين عن اهدار المال العام وحرمان المواطنين من خدمات المستشفى.

التعليقات متوقفه