السبت القادم: الحكم في إعادة محاكمة مبارك في قضية القرن

86

 تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي حكمها السبت القادم في القضيتين المتهم فيهما الرئيس الأسبق مبارك ونجليه ووزير داخليته العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وذلك بتهمة قتل المتظاهرين السلميين واصابة آخرين ابان ثورة 25 يناير 2011، وفي قضية اتهامهم بالفساد السياسي والمالي لتمرير صفقة تصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار متدنية.

ومن المعروف أن قضية فساد صفقة تصدير الغاز لإسرائيل التي سيصدر فيها الحكم السبت القادم، لاتزال منظورة أمام محكمة جنايات أخري برئاسة المستشار محمد عبد الله، عن ذات الوقائع والمتهم الأول فيها سامح فهمي وزير البترول الأسبق وستة من قيادات وزارته.

أكدت هيئة الدفاع عن سامح فهمي وقيادات قطاع البترول في اعادة مرافعاتهم ومحاكمتهم عدم مسئوليتهم عن الصفقة لأن تلك كانت أوامر عليا لصالح الأمن القومي وأن المسئول الأول عنها الرئيس الأسبق مبارك ونائبه اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة وأن المتهمين بقطاع البترول لم يتربحوا شيئا عن تلك الصفقة وأن مجلس الوزراء برئاسة عاطف عبيد هو الذي أقر مذكرة التفاهم  ووافق عليها في عدم حضور سامح فهمي لسفره للخارج واقتصر دوره علي التوقيع عليها بروتوكوليا في حضور رئيس الوزراء مع “ديفيد بن اليعازر” وزير البنية التحتية الإسرائيلي في القرية الذكية. وطالب دفاع المتهمين ببراءتهم.

المعروف أن محكمتي شمال القاهرة سبق أن برأت مبارك ونجليه وحسين سالم برئاسة المستشار أحمد رفعت بينما الأخري برئاسة بشير عبدالعال ادانة سامح فهمي وحسين سالم وقيادات البترول بالسجن في ذات الوقائع والقضية!

التعليقات متوقفه