أبو القاسم يحقق أول ميدالية في المبارزة

44

أصبح علاء الدين أبو القاسم “21 سنة” أول مصري وعربي وإفريقي يحقق ميدالية أوليمبية في لعبة المبارزة وتُعد هذه الميدالية رقم 24 في تاريخ مصر الأوليمبي.ولد علاء يوم 25 نوفمبر 1990 في الإسكندرية لأب مصري وأم جزائرية، وهو طالب بكلية الهندسة بالأكاديمية البحرية، وقد أهدي ميداليته الفضية لروح والده الذي توفي منذ خمسة أشهر.

بدأ علاء ممارسة المبارزة وعمره 8 سنوات، وانضم لمركز الموهوبين عندما بلغ 10 سنوات، وحقق المركز الثاني ببطولة الجمهورية تحت 15 عاماً .. بعدها توج ببطولات الجمهورية طوال مراحل الناشئين والشباب حتي وصل للأوليمبياد.وحقق الميدالية البرونزية ببطولة البحر المتوسط تونس 2011 وهو المصنف الثامن علي العالم حالياً كما حقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2008 تحت 20 عاماً علاوة علي الميدالية الذهبية في بطولة العالم 2010 في نفس السن.كما حقق الميدالية الذهبية في الفردي والفرق للشيش في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة 2011 التي أقيمت في قطر.

وتُعد هذه الميدالية الأولي في تاريخ اللعبة بالدورات الأوليمبية منذ أول مشاركاتها في الدورة الخامسة بالعاصمة السويدية ستوك هولم عام 1912 وكان الاشتراك رمزياً بلاعب واحد هو أحمد حسنين أحد أبطال الشيش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق