مهرجان مسرح بلا إنتاج..فضاءات مفتوحة للتجريب

116

 ضمن فعاليات مهرجان “مسرح بلا إنتاج” والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع البيت الفنى للمسرح ويقدم عروضه على مسارح بيرم التونسى ومكتبة الإسكندرية ومركز الجزويت الثقافى يعرض مساء اليوم العرض المسرحى السعودى “أخرج من رأسي” تأليف فهد الحوشانى إخراج صبحى يوسف على مسرح الجزويت، وعرض “أقنعة الملائكة” من مصر تأليف نويتس برياليس وإخراج رفعت عبدالعليم، وعرض “الرائعون” من لبنان تأليف أحمد عزت إخراج سارة الموسوى على مسرح بيرم التونسي.

كما يقدم عرض “انتظار” من السعودية تأليف إبراهيم الحارثى إخراج ناصر الربيعى على مسرح بيرم التونسى وعرض “بلا رسم” من مصر إخراج إبراهيم حسن.

وتقدم غدا الخميس مجموعة من العروض منها عرض “مايا” من الجزائر تأليف وإخراج برسهلة هوارى هشام على مسرح مكتبة الإسكندرية، وعرض “روج نسكافيه” من مصر إخراج هانى نصرالدين، وعرض “حنظلكم واحد” من الكويت إخراج عبدالعزيز النصار على مسرح بيرم التونسي.

أما يوم الجمعة فتقدم عدة عروض منها “قص أمنيات” تأليف نجيب سرور وعرض “فى كل قلب حكاية” تأليف أحمد الفخرانى إخراج إيهاب الفخرانى وتقدم هذه العروض على مسرح الجزويت، أما يوم السبت فتستضيف مكتبة الإسكندرية عروض “طيبة” من مصر إخراج محيى الدين يحيى و”الضربة القاضية” الكويت إخراج هانى النصار.

جدير بالذكر أن المهرجان بدأ فعالياته يوم الأحد 23 نوفمبر بمشاركة فرق مسرحية من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان وتونس والجزائر والمغرب.

وقد شهد اليومان الأول والثانى عدة عروض منها “نزهة على الجبهة” إخراج محمد عبدالمولى من مصر و”مارامارا” من تونس تأليف وإخراج سيف الدين الفرشيشي، وعرض “راديكاليا” من الكويت تأليف وإخراج على البلوشي، وعرض “هو وهي” من المغرب تأليف منير العمارى إخراج إسماعيل الفلاحي.

التعليقات متوقفه