الاسكندرية: اختبارات المتقدمين للعمل فى المعاشات مهزلة..

59

كتبت دينا صاموئيل :

شهدت ادارة التأمينات والمعاشات بالاسكندرية زحاما شديدا من قبل الخريجين الذين حضروا من عدة محافظات مجاورة لحضور الاختبارات التى اعلنت عنها الوزارة لتعيين موظفين جدد .

وقال مصدر بالمديرية  لـ”الاهالى” ..ان ما يحدث مهزلة مسئول عنها رئيسة الصندوق بالقاهرة والتى امرت بوجود لجنة الاختبارات فى الاسكندرية بدلا من الانتقال الى باقى المحافظات تخفيفا عن الممتحنين الذين تكلفوا الحضور والانتظار لساعات طويلة ..فضلا عن ضيق المكان .

كانت الوزارة قد اعلنت عن الوظائف وحاجتها الى 2600موظف على مستوى جميع المحافظات الا ان عدد المتقدمين بلغ  قرابة 2مليون طبقا للوزارة .

و قد تفجرت الاسبوع الماضى ازمة داخل مكاتب التأمينات والمعاشات التابعة لوزارة التضامن اثر قيام مواطنين غاضبين بتحطيم محتويات مكتب تأمينات العامرية والاعتداء على الموظف الوحيد الذى تتراكم امامه مئات الملفات منذ عدة اشهر دون ان يتمكن من انهاء الاجراءات لانه يعمل بمفرده .

ويقول حامد محمد 60سنة سلمت الموظف اوراقى لانهاء اجراءات المعاش واتردد عليه منذ يونيو العام الماضى وحتى الان دون جدوى وعرض على احد المحامين الذى يوجد مكتبه اعلى مكتب التامينات ان ينهى الاجراءات مقابل مبلغ مالى ولاننى لا املك شيئا رفضت وانتظر ان يقوم الموظف بانهاءه.

ويعانى المئات من المنتفعين الارامل وكبار السن والايتام ويناشدون موظفصندوق المعاشات وامال عبد الوهاب رئيسة الصندوق بسرعة  انهاء اجراء الاختبارات فى اسرع وقت وتعيين موظفين جدد لتخفيف الاعباء  عن المنتفعين وحمايتهم من غضب المواطنين.

التعليقات متوقفه