معاون مباحث سوهاج يتعدي علي المواطنين ويتلف 15 محلا تجاريا

110

قام معاون مباحث قسم شرطة طهطا بمحافظة سوهاج بإغلاق 15 محلات تجاريا والعديد من المقاهي بقرية ساحل طهطا بعد تحطيمها واتلاف ممتلكاتها وذلك علي اثر مشادة كلامية حدثت بين مواطن مسلم وآخر مسيحي استدعي خلالها تدخل الشرطة.

استخدم معاون المباحث سلطته الأمنية في تهديد المواطنين وإطلاق العديد من الأعيرة النارية عليهم وسب وقذف المواطنين بألفاظ نابية، وفرض حالة من الحراسة علي المتاجر والمقاهي ومنع أصحابها من فتحها وذلك يوم السبت الماضي.

وقال العديد من أهالي القرية لـ”الأهالي” : إن المشاجرة بين الطرفين المختلفين كانت بعيدة عن أصحاب المحال والمقاهي، لكن الضابط تجاوز في تصرفه لفرض حالة من السيطرة علي القرية بالتعدي علي ممتلكاتهم الخاصة وتحطيمها.

وأكد محمد البكري عبد الحليم رئيس نقابة النقل البري بطهطا وأحد أهالي القرية تعدي معاون المباحث علي المتاجر الخاصة بالمواطنين وتعمد اتلافها.. أن هذا التصرف يخدم مخطط جماعة الإخوان لإشاعة الفوضي بالقرية

وطالب أهالي القرية الموقعون علي الشكوي المقدمة إلي مديرية أمن سوهاج والنيابة العامة للتحقيق مع الضابط المذكور بالتحقيق في الواقعة.

وقد قام الموقعون علي الشكوي بتسليم العديد من طلقات الرصاص الميري المستخدمة في الاحداث إلي مديرية الأمن تأكيدا ودعما لشكواهم

من جانبها شددت مديرية أمن سوهاج من اجراءات الأمن للسيطرة علي حالة الفوضي والشغب داخل القرية وللضغط علي المواطنين لسحب البلاغ ضد الضابط.

التعليقات متوقفه