المجلس القومي يدرب النساء في خطوة نحو البرلمان الجديد

131

كتبت منى عبدالراضي:

عقد المجلس القومي للمرأة الأحد الماضي بفندق سفير بالقاهرة دورة تدريبية موسعة لعدد يزيد علي مائة امرأة من مختلف الاتجاهات السياسية والمستقلات تحت عنوان “المرأة المصرية…. خطوة نحو برلمان 2015”. افتتحت الدورة السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس القومي للمرأة والتي رحبت بالمشاركات وأكدت أهمية دور المرأة في الانتخابات القادمة, حيث ان أداء النائبات القادمات سيكون المعيار  لإظهار قدرات المرأة المصرية, خاصة انها التجربة الأولى بعد ثورتين واقرار الدستور بمقاعد المرأة, كما اشرفت على الدورة الدكتورة نجلاء العادلي نائب الأمين العام للمجلس.

ومن أبرز المحاضرين اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات, المستشار مدحت إدريس نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات. تضمن التدريب عدة موضوعات تهم المرشحات أهمها تعزيز قدرة المرشحات على الانجاز واكتساب ثقة الجمهور المحلي, كما ناقش التدريب بناء التحالفات الانتخابية, ومهارات ادارة المواقف والأزمات الانتخابية، وادارة الحملة الانتخابية والتي تتضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج الهادفة لمد الجمهور بالمعلومات والتأثير فيهم بالوسائل الممكنة من دعاية واعلان وغيره,

كما استعرض المحاضرون كيفية اختيار فريق الحملة الانتخابية واعداد موازنة مالية للحملات الانتخابية, فتح حساب للمرشح وتسجيل كل الايداعات والمصاريف الخاصة بالحملة, والتي اقرها قانون الانتخابات الجديد.

كما قدم عدد من النائبات السابقات تجربتهن الانتخابية,  سناء السعيد نائبة مجلس الشعب السابق أسيوط وماجدة النويشي النائبة السابقة -الاسماعيلية وابتسام ابو رحاب- الدقهلية.

كما اتاح التدريب للحاضرات تقديم انفسهن و برنامجهمن المختصر, وتم ذلك بتسجيل فيديو لكل المتدربات, تمهيدا للتقييم واختيار ما ينطبق عليه معايير النائبة التي ستؤثر في المجلس القادم وستمثل نساء مصر كافة.

وفي ختام الدورة أكدت السفيرة منى عمر استمرار الدعم الفني للمرشحات حتى بعد وصولهن للبرلمان لمساعدتهن في اعداد أوراق عن القضايا المطروحة من متخصصين داخل المجلس واستمرار اللقاءات بهن. وحضر  الختام  بعض الشخصيات العامة والسياسيين.

التعليقات متوقفه