الجبهة المصرية تعلن عن الاسماء النهائية لمرشحيها الخميس القادم

72

والمعيار الوحيد هو الشفافية والقدرة على الحشد الجماهيرى

أكد شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار أهمية تجمع الاحزاب وحقها فى وجود  تحالف انتخابى يخدم افكارها مشيرا الى “ائتلاف الجبهة المصرية ”  اما  عن حزب المصريين الاحرار فقراره  للنزول منفردا فى الانتخابات البرلمانية القادمة نابعا من رغبته فى خوض التجربة  بمفرده ووجود برامج معينة يمكنه تقديمها بحرية، لان وجود هذه البرامج  ضمن تحالف قد يمنع ذلك اما عن الجديد لدى المصريين الاحرار  فاكد انه حاليا هناك تركيز على المقاعد الفردية ومن ناحية اخرى فالحزب  يدعم قائمة الجنزورى ومن الوارد ان يكون لهم بعض مرشحين عليها.

اما عن التخوف من النزول منفردا فى وجه الجماعات الاسلامية فراى “شهاب وجيه” ان التيار الدينى فقد فاعليته تماما ولابد  ان تقدم الاحزاب المدنية للمواطن اكثر من اختيار حتى يعلم ماهى الحياة السياسية الحقيقية

ومن جانبه أكد المهندس موسي مصطفي موسي رئيس حزب الغد أن العمل قائم علي التنسيق الجيد بين الاطراف التي يمكن أن تتشابه افكارها مع الجبهة ووصفه “بالحوار المفتوح” في حين يؤكد انعقاد جلسات مستمرة للجبهة لتشكيل قائمة النهائية والمكونة من 120 اسما، واكد أن طريقة العمل مختلفة عن الطريقة التي كان يتعامل بها د. الجنزوري والمعتمدة علي “المجهول” وعدم معرفة شركائنا واضاف قامت الجبهة منذ ايام بمؤتمرين في المنيا واسكندرية ومنتظر استكمال مؤتمراتها في خطة طارئة للعمل والاستعداد للبرلمان.

كما أكد يحيي قدري نائب رئيس حزب الحركة المصرية أن ما يتم التأكيد عليه خلال الايام الماضية هو المعايير المميزة للمرشح والقائمة علي حسن السير والسلوك، وأن يكون في خدمة المجتمع أحد اغراضه ولديه شعبية كبيرة.

من ناحية اخرى اصدر ائتلاف الجبهة المصرية الاحد الماضى بيانا له اكد فيه ان أن اختيار المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، يتم وفق عدة معايير، أهمها الإيمان بدستور 2014، الذى يحترم ثورتى 25 يناير و30 يونيو. وقال الائتلاف خلال البيان  إن لجنة الانتخابات بالجبهة، تعتمد معايير واضحة فى الاختيارات، من بينها الشفافية والنزاهة والقدرة على الحشد الجماهيرى. وعن اجتماع المجلس الرئاسى للائتلاف، والذى عقد بمقر حزب الغد ، قال البيان إن المجتمعين ناقشوا مقترحاً بضم ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، للجنة الانتخابات بالجبهة المصرية، كما ناقش الاجتماع مقترح عقد مؤتمر بمحافظة الشرقية.

من ناحية أخرى اكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع ان هناك تكليفا للجنة الانتخابات المنبثقة عن الجبهة  ان تجتمع يوميا وتنتهى خلال ساعات من الاعداد لقوائم مرشحينا سواء في المقاعد الفردية او القوائم القومية ونحافظ على مبدأ المخاصصة والمعيار الوحيد  هو مدى صلاحية المرشح ان يكون في دائرة بعينها له نشاط دون النظر الى هل يمثل حزبنا ام يمثل حزبا اخر وأعلنت الجبهة أخيرا رفض اى قوانين فيما يخص تجريم ثورتى يونيو ويناير لانها ضد حرية الفكر والرأى والبحث العلمى علما بان دباجة دستورنا تنص على ان الثورتين هي نتاج نضال ثورات الشعب المصرى، أيضا اتفق الراى داخل الجبهة على انه سيكون هناك مؤتمر سياسى شعبى في شبرا خلال أيام يليه مؤتمر بمحافظة الشرقية.

واكد ان لجنة الانتخابات قدمت تقريرا عما وصلت اليه وطلب منها استكمال الأسماء وخلال اجتماع غد الخميس سيتم تقدم الأسماء النهائية للمرشحين واذا حدث خلاف على الأسماء سيحسمه المجلس الرئاسي

التعليقات متوقفه