أسوان: محافظ أسوان يلتمس رصف الطرق لتقليل الحوادث

22

كتب حلمى طه سعيد:

ستكرر الحوادث التى تحصد الأرواح بالطريق البرى الغربى أسوان – القاهرة وخاصة من الكيلو 55 حتى الكيلو 125 وتحديدا فى المنطقة المحصورة بين الكرابلة وحتى مدخل إدفو وما بعدها وتعتبر الهيئة العامة للطرق هى التى تقع عليها مسئولية تكرار هذه الحوادث لعدم قيامها بتنفيذ المقايسات المرسلة لها من المنطقة العاشرة للهيئة بأسوان التى قامت بالمعاينات وعمل التقارير الفنية الهندسية لمعالجة الطريق.

وفى 4/9/2014 أرسل محافظ أسوان للواء مهندس سعد الجيوش رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى خطاباً يفيد بأن طريق إدفو الصحراوى الغربى فى المسافة من الكيلو 55 إلى الكيلو 125 به شروخ بلوكية وشروخ طولية وعرضية بالإضافة إلى الحفر وهذه العيوب تتسبب فى كثير من الحوادث على هذا الطريق.

لذا يلزم التوجه بالتنبيه بما يلزم نحو تسوية وإعادة رصف هذا الطريق للمسافة المتبقية من الكيلو 55 وحتى الكيلو 125 حفاظا على سلامة المواطنين.

فى 20/4/2014 أرسل مكتب محافظ أسوان خطابا إلى المهندس مدير المنطقة العاشرة للطرق والكبرى بأسوان يفيد بأن السيد العميد مدير إدارة مرور أسوان يلتمس من محافظ أسوان مخاطبة الجهات المعنية نظرا لتعدد الحوادث بمنطقة الكرابلة بمدخل إدفو الجنوبى “من منطقة فارس حتى مدخل إدفو” وذلك نتيجة وجود تشققات بالرصف ومطبات هوائية وذلك تفاديا للحوادث المتكررة وتدعيما من محافظ أسوان للطلب المقدم من مدير إدارة مرور أسوان حيث سبق له مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكبارى المنطقة العاشرة بأسوان عدة مرات ولكن لم تستجيب الهيئة.

يطالب وزير النقل د. هانى ضاحى بالاهتمام بالطريق البرى الغربى لسوء حالة الطريق علما بأن المنطقة تفتقر إلى العلامات الإرشادية أو لوحات تحذيرية أو مطبات مسموح بها لتحقيق سرعات المركبات والطريق غير مزدوج وذلك حرصا على حياة المواطنين ولكى لا تكون مسئولية الحوادث المتكررة يتحملها السائقون وحدهم.

التعليقات متوقفه