البدرى فرغلى:فرق علاوة 2007 بدون الأثر الرجعى ملاليم

109

لم ينجح قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة علاوة معاشات 2007 بنسبة 5% لتصبح 15% بدلا من 10%فى الحد من غضب اصحاب المعاشات الذين ظلوا يطالبون بصرف فروق علاوة 2007 بأثر رجعى.

وانتقد البدرى فرغلى رئيس اتحاد اصحاب المعاشات وسائل الاعلام التى خدعت اصحاب المعاشات وحاولت تصوير هذا القرار وكأنه سينفذ بأثر رجعى مند عام 2007 وحتى الآن مشيرا الى ان القرار نص على ان الزيادة المقررة 5% من قيمة معاش الاجر الاساسى عام 2007 ونص على عدم تحمل الدولة اى فروق مالية وان صرف هذه الزيادة سيبدأ من 1 يناير المقبل ويستفيد منها كل من خرج على المعاش بتاريخ 30 يونيو 2007 وما قبل ذلك ويقدر عددهم 6 ملايين ونصف المليون .

واوضح البدرى ان الزيادة المقررة ستتراوح قيمتها ما بين 12 و15 جنيها وقال :ان هده الزيادة كان مفترضا ان يتم صرفها من 1 يوليو الماضى ولكن تعطل تنفيد القرار نتيجة خلافات بين وزارتي المالية والتضامن حول من يتحمل هده الزيادة .

واضاف البدرى فرغلى ان استمرار وسائل الاعلام فى خداع المواطنين  سوف يحدث بلبلة بين صفوف اصحاب المعاشات المستحقين للزيادة ومن شأنه ان يرفع من درجة الاحتقان .

وينهى البدرى حديثه مؤكد ان الاتحاد  سيعقد جمعية عمومية طارئة لبحث الاجراءات وسبل الدفاع عن الملايين من اصحاب المعاشات خاصة بعد رفض الحكومة تطبيق الحد الادنى للمعاشات بالمخالفة للدستور.

التعليقات متوقفه