“محلب” يطالب بزيادة تذكرة المترو .. والعاملون به لا يحصلون ثمن التذكرة من الجمهور

20

كتب علاء عصام:

التقطت كاميرا “الأهالي” بعض الصور لمحطة مترو المعصرة والتى يظهر فيها عدم تفتيش العاملين فى المترو على تذاكر المرور، فى الوقت الذي يطالب فيه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بزيادة ثمن تذكرة المترو.

 كما رصدت “الاهالي” عددا من المحطات التى لا يسأل فيها العاملين فى المترو عند الخروج عن التذاكر ويمر المواطنون من هذه المحطات دون ان يضعوا التذكرة فى الماكينة خاصة ان اغلب ماكينات المترو لا تعمل، وأبرز هذه المحطات التى رصدتها “الأهالي”  محطة “جمال عبدالناصر” والتى تقع امام دار القضاء العالى بمنطقة وسط البلد.

ويزور هذه المحطات آلاف المواطنين بشكل يومي لا يدفعون ثمن التذكرة لعدم وجود رقابة حقيقية على الدخول والخروج، فى بعض المحطات المهمة والحيوية مما ادي الى خسارة إدارة المترو ملايين الجنيهات الأمر الذي قد يكون احد الاسباب الرئيسية  لمديونية إدارة المترو وعدم قدرتهما على تحمل نفقات الصيانة وشراء عربات جديدة بدلا من عربات المترو المتهالكة.

ويبقى الإهمال والتسيب احدي العقبات الاساسية التى تعاني منها بلدنا فى مرحلة مهمة من عمر الوطن، ويتبقى السؤال هل زيادة ثمن تذكرة المترو الحل لمشكلات هذا المرفق المهم، أم التفتيش على الدخول والخروج وإصلاح ماكينات المترو لتوفير ملايين الجنيهات التى تضيع هباء منذ سنوات مما قد تساهم بشكل مباشر فى حل مشكلات المترو وربما تقلل من ثمن الزيادة إن اضظرت الحكومة فعل ذلك؟.

التعليقات متوقفه