تحديد ساعة الصفر لإعلان سيناء منطقة خالية من الإرهاب

45

العملية العسكرية دخلت المرحلة الأخيرة بمنع هروب الإرهابيين وإفشال الهجمات الإرهابية

حدد الرئيس عبدالفتاح السيسى ساعة الصفر لإعلان شبه جزيرة سيناء منطقة خالية من الإرهاب وأصدر أوامره لوزارتى الدفاع والداخلية بأن يتم الإعلان عن ذلك قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى شهر مارس المقبل.

شهدت مدينة العريش وجود قيادات عليا من الجيش والشرطة على مدار الأسبوعين الأخيرين لتطوير الخطة الأمنية والتحول بها إلى مهاجمة مراكز القيادة والتجميع ومخازن الأسلحة والمواد الغذائية التابعة للجماعات الإرهابية وفى سرية تامة وصل الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إلى سيناء للقاء القوات المشاركة فى مكافحة الإرهاب من الجيش والشرطة والوقوف على الروح المعنوية لهم والعمل لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.

نجحت القوات الأمنية فى منع الإمدادات عن الإرهابيين وخاصة عن طريق البحر بعد نجاح المنطقة العازلة فى وقف الإمدادات القادمة من الأنفاق وفشل الإرهابيين فى إيجاد بدائل للحصول على احتياجاتهم من داخل العريش، الأمر الذى دفعهم إلى الخروج فى عمليات عشوائية تمكنت القوات من التعامل معها وقتل ما يقرب من 25 إرهابيا منهم خلال الأسبوع الحالى بالإضافة إلى ضبط أكثر من 50 من المشتبه فيهم وتمكنت طائرات الأباتشى المدعومة بقوات برية من الصاعقة من تدمير مراكز القيادة الخاصة بالإرهابيين فى مناطق الشيخ زويد وجنوب العريش، ومنع أى وجود للمتطرفين فى منطقة رفح.

أكدت مصادر أمنية لـ “الأهالي” أن العملية الأمنية فى سيناء دخلت مرحلتها الأخيرة بعد منع الدعم الخارجى والداخلي عن العناصر الإرهابية ودفعهم إلى الخروج من مخابئهم المجهزة تحت الأرض فى مناطق الزراعات واصطيادهم برا وبحرا وجوا.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش والشرطة أخذت زمام المبادرة ووجهت ضربات موجعة خلال الأيام الماضية من بينها إفشال مخطط استخدام سيارات شبيهة بمركبات الجيش والشرطة فى تنفيذ عمليات إرهابية لزعزعة الأمن قبل 25 يناير المقبل.

وأشار إلى فرض السيطرة الكاملة على الطرق الجبلية لمنع هروب الإرهابيين إلى ليبيا، بعد ضبط رسائل مع المقبوض عليهم، تطالب أعضاء تنظيم بيت المقدس بالهروب من القبضة الأمنية فى سيناء إلى الأراضى الليبية والانضمام إلى الجماعات هناك لحين تحديد أسلوب العمل الجديد ضد الدولة المصرية ومؤسساتها الأمنية.

التعليقات متوقفه