العشرات من “ذوي الاعاقة” يطالبون بتخصيص وحدات سكنية لهم ..ويؤكدن : المحافظة ترد علينا بأن البلطجية استولوا عليها”.

60

نظم عدد من ذوي الاعاقات مستحقي الوحدات السكنية  وقفة احتجاجية امام مجلس الوزراء ، الاحد الماضي ، وطالبوا خلالها بتسليمهم الوحدات السكنية التي اعلنت الدولة عن توفيرها لهم . وقد حصلوا في وقت سابق على ايصالات بإستلام محافظة القاهرة شكواهم وتسجيلهم بالمحافظة كذوي اعاقة منذ اعوام 1996 وحتى 2006 ، للحصول على وحدات سكنية بمنطقة النهضة ومناطق اخرى بمحافظة القاهرة إلا انهم لم يحصلوا على شيء حتى الآن ، والمحافظة ترد عليهم كما يقول وجيه ملاك : بأن البلطجية أستولو على الشقق الخاصة بكم في منطقة النهضة ، ورغم انها شقق غير آدمية ومساحتها 40 متر ولكن نريدها لتكون ارحم من :”العيشة في البدروم” بحسب وصفه.

واضاف “ملاك” : ان الدولة تتجه لرعاية ذوي الاعاقات الاغنياء وغير المحتاجين بهدف الـ”الشو الاعلامي” وتتجاهل مستحقي الرعاية والفقراء.

ورفع المتظاهرون لافتة مدون عليها : ” انا معاق وعايش في بدروم انا وزوجتي ومقدم على شقة من 2007 ونفسي اعيش زي البني ادميين” .

وقالت فاطمة محمد : “10 سنين بنجري على ورقنا وتم اعتماده من جميع الجهات ووقت التسليم والتخصيص يتم تجاهلنا رغم اولوية احقيتنا بالحصول على الوحدات السكنية.

وتقدم ايمن سيد مصطفى – موظف معاق بالمنطقة الطبية بحي السلام ومتزوج ، بعدد من الشكاوى لمحافظة القاهرة ولمجلس الوزراء يطالب خلالها بالحصول على وحدة سكنية من بين وحدات المعاقين ، رغم انه خضع لكشف معاقين 394 الى 412 صادر 4949-9-12-1996 وقيد 405 معوقين وتم تسليمه لإدارة البحوث ، ومازال حتى تاريخه يتردد على اروقة ودهاليز محافظة القاهرة دون جدوى.

وقالت فايزة محمد حسين والدة لشاب ذوي اعاقة يدعى حسن سمير : ان الامر يسير بالوساطة ويتم تأجيلهم كل عام رغم تخصيص محافظة الدقهلية ومحافظة القاهرة وحدات سكنية للمعاقين أكثر من مرة الا ان احداً لم يستجب.

التعليقات متوقفه