“الصيادلة”يرفضون الحراسة ..ويطالبون السيسي بالتدخل لحماية الدستور

25

أعلن الصيادلة المرشحون لانتخابات نقابة الصيادلة, عن رفضهم الكامل لفرض الحراسة القضائية على النقابة ودعمهم لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية المقرر إجراؤها أول مارس المقبل .

وقالت الدكتورة أماني فتوح إحدي المرشحات للانتخابات، إن قضية الحراسة رفعها الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة والذي استمر 18 عاماً بالنقابة, مضيفة أن النقابة اتخذت خطوة ايجابية وتم فتح باب الترشح لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية التى ستجرى تحت مظلة الدستور والقانون، وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الصيادلة تفاعلوا بشكل جيد وتقدموا للمنافسة على جميع المقاعد.

وشددت على إصرار الصيادلة على رفض الحراسة ودعم الانتخابات لممارسة حق الصيادلة المشروع وتحقيق رغبة الصيادلة في اختيار من يمثلهم, موضحة أن جموع الصيادلة يسعون للحفاظ على نقابتهم حرة غير خاضعة لأشخاص.

كما طالب الصيادلة ،في بيان لهم, رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ،بالتدخل لحماية الدستور الذي تم إقراره بأغلبية من الشعب ليكون أساس بناء الدولة وميثاقا للحكم, مضيفين فى بيان لهم, أن من أهم الحقوق التي كفلها دستور الشعب في مادته رقم 77 :  استقلال العمل النقابي وحماية النقابات المهنية ومنع فرض الحراسة القضائية على النقابات المنتخبة.

التعليقات متوقفه