الجيزة : خلال عام من إهمال الخدمات بالنصف الجنوبي للمحافظة

28

كتب مجدي عباس عواجه :

قسم الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة المحافظة إلي نصفين نصف له كل المزايا ومن ميزانية المحافظة بالكامل ونصف المحافظة الجنوبي في زاوية الاهمال والنسيان!.. عام مضي حصاده الهشيم زاد من حالة الاحتقان والسخط والغضب عند ابناء الجنوب.

يقول عزب بيومي موظف عندما يعلم د. علي عبد الرحمن أن هناك حركة تغيير محافظين يسارع المحافظ بعمل زيارات شو اعلامية لمناطق معدة سلفا وهو ما افقد الجهاز التنفيذي الرغبة والحماس في العمل الجاد بل والوقوف محلك سر.

ويشير عبد الله شفيق محاسب إلي ملفات النظافة المنسية علي مستوي المحافظة وأن عمل هيئة النظافة في مناطق الهرم والدقي والعجوزة والزمالك الاحياء الراقية لعلية القوم أما أمام المدارس فحدث ولا حرج تلال من القمامة حول المدارس والوحدات الريفية الصحية والمستشفيات فالمحارق في جميع المستشفيات متوقفة تماما.

ويتحدث محمد حسن حسيبة المحامي بالنقض عن انعدام اعتمادات الصرف الصحي للجيزة حتي اصبحت الترع التي تروي الزرع مصبا يوميا لسيارات الكسح ومحطة الصرف الصحي بدأ العمل فيها قبل عشر سنوات ولم تستكمل حتي اليوم.

ويضيف صلاح بيومي عامل أن مراكز أبو النمرس والبدرشين والعياط والصف واطفيح أكثر من نصف الجيزة محروم من الصرف الصحي لأن جميع الاعتمادات المالية لشمال ووسط الجيزة في زوايا المهملين طالما بقي المحافظ في موقعه.

ويوجه عبد الحي علي مهندس زراعي صرخة استغاثة مدوية  البناء يوميا وعلي عشرات الافدنة من اجود وأخصب الأراضي الزراعية.

أما مشروع الاسكان الجديد لانشاء مليون وحدة سكنية حيث يقام في اقصي جنوب الجيزة في صحراء جزر المتاخمة في الحدود مع محافظتي الفيوم وبني سويف والملاصقة لمصانع الطوب وسوف يؤثر عادم المصانع الملوث للبيئة علي صحة السكان.. فهو مشروع محكوم عليه بالفشل.

وعن مصير مشروع الكوبري الذي يربط مركز العياط بمركز الصف والذي وافق عليه مجلس محلي المحافظة إن حيث الموقع المختار لانشاء الكوبري بين مدينة الصف وقرية المتانية يتساءل توفيق الشريف والطريق المقترح لا يوجد فيه نزع ملكية ومرصوف بالأسفلت، وفي بداية توليه المسئولية وعد المحافظ الأهالي بتنفيذ قرار المجلس المحلي الذي مضي عليه عدة سنوات، ولم يطرح مشروع الكوبري في مناقصة منذ عدة سنوات.

ويلفت يحيي بيومي إلي وجود أكثر من مائة وخمسين قرية وعزبة في جنوب الجيزة محرومة من مياه الشرب النقية وأكثر من ثلثمائة قرية في مراكز ابو النمرس والبدرشين والحوامدية والعياط والصف واطفيح محرومة من الصرف الصحي نحن في زوايا النسيان.

ويطالب رشدي الحسيني أن يكون هناك توازن في انفاق ميزانية المحافظة بين الشمال والجنوب والوسط فلا تميل الكفة نحو جهة واحدة والاحياء الراقية. كما هو حادث الآن ويتم تجاهل أكثر من نصف المحافظة مراكز جنوب الجيزة.. انها مأساة حقا وصدقا.

التعليقات متوقفه