الجبهة الشعبية” تطالب الدولة بإعلان نتائج تحاليل منتجات “كلوجز” المعدلة وراثياً ..

53

 ودعوى قضائية للكشف عن خطورة تلك المنتجات

ورئيس هيئة الرقابة المالية اعترف بوجود إسرائيليين ضمن ملاكها

طالبت حركة الجبهة الشعبية الحكومة وجهاز حماية المستهلك بالكشف عن نتائج تحاليل منتجات شركة كلوجز الأمريكية، بعد البلاغ الذي تقدمت به جمعية “مواطنون ضد الغلاء” يرصد 20 منتجاً غذائياً بالأسواق ويطالب بوقف تداولها وفحصها للاشتباه في أنها تؤدي للإصابة بالسرطان لاستخدام الشركة مواد معدلة وراثيا في منتجاتها.

وقال الدكتور محمد العبادي، المنسق العام لحركة الجبهة الشعبية، إن المنتجات التي رصدها البلاغ موجودة فعليا في الأسواق دون أن تمر على وزارة الصحة لتقول كلمتها في مدى صحة هذه المنتجات، للحفاظ على سلامة الأطفال، ونطالب الحكومة بسرعة إعلان نتائج التحقيقات وتحاليل المواد الغذائية الخاصة بالشركة والمحددة في بلاغ جمعية “مواطنون ضد الغلاء”.

وأضاف: “كما نطالب الحكومة، بالشفافية في قضية بيع شركة بسكو مصر للشركة الأمريكية، وإصدار بيان رسمي من موقفها من بيع أكبر قلعة غذائية في الشرق الأوسط، اعترف سامي شريف، رئيس هيئة الرقابة المالية بوجود إسرائيليين في مجلس إدارتها وضمن ملاكها، وتستخدم مواد معدلة وراثيا باعتراف الشركة نفسها باستخدام تلك المواد”.

وأكد المنسق العام لـ”الجبهة الشعبية” إن اللجنة القانونية بالجبهة بصدد رفع دعوى قضائية لإلزام الحكومة بتحليل منتجات “كلوجز” للكشف عن خطورة تلك المنتجات على صحة الأطفال.

كانت جمعية “مواطنون ضد الغلاء” تقدمت ببلاغ بتاريخ 10 ديسمبر الحالى، حمل رقم 3934، يطالب جهاز حماية المستهلك باتخاذ الإجراءات الفورية لسحب منتجات “كلوجز” من الأسواق وعددها 20 منتجا لاستخدامها مواد معدلة وراثيا تؤدي للإصابة بالسرطان

التعليقات متوقفه