الإسكندرية : أهالى المبنى المتصدع بمساكن الطبجية بكرموز يستغيثون بالسيسى لإنقاذهم من الموت

328

كتبت يسرية عادل:

يعيش سكان بلوك (3) مساكن الطبجية بمنطقة كرموز، فى مخاطر وتهديد بانهيار المبنى الذى تعيش به (140) أسرة، صدر له قرار هدم فى أغسطس بعد ثورة 25 يناير تحت رقم 96 لسنة 2011 لوجود شروخ بالواجهة والحوائط وتصدع بالأعمدة نتيجة تهالك شبكة الصرف الصحي، فضلا عن هبوط أرضيات المبنى والذى أكدت شركة الصرف الصحى عدم اختصاصها به!

تقرير اللجنة الهندسية للمنشآت بحى كرموز قد أشار إلى خطورة حالة المبنى على السكان، بينما أصر الأهالى على رفض العرض الذى قدمه الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية الأسبق، للانتقال إلى مساكن توشكى بمنطقة مرغم.

ذهبنا إلى مساكن الطبجية.. تقول السيدة أمال سيد من سكان المبنى – تعمل ممرضة بمستشفى فوزى معاذ – مساكن توشكى للمأوى أو مخابئ وأكشاك.. ووحداتنا تمليك حصلنا عليها فى الستينيات منذ عهد الرئيس جمال عبدالناصر، وسددنا الأقساط.. وتؤكد أن توشكى منطقة نائية تفتقد الخدمات وتأوى مجرمين وبلطجية ومروجى مخدرات.

يرفض شلبى أحمد شلبى – رجل مسن معاق – الابتعاد عن منطقة كرموز مهما كلفه الأمر!

أيده فى مطلبه عدد كبير من سكان المبنى المتصدع من كبار السن رجال ونساء.. لا يستطيعون تحمل مشقة الطريق.

ويلفت عدد من السكان إلى إشكالية فرق الأسعار.. بقولهم إن الأسرة تنفق مبلغ خمس جنيهات على وجبتى الغداء والعشاء، بينما تحتاج إلى عشرة جنيهات وربما خمسة عشر للوجبتين فى توشكي.

رجب أحمد الرشيدى – عامل تجارة – يقول: لدينا تخصيص وننتظر أملا فى البناء.. وفى نفس الوقت يرسل قسم كرموز محضرا لإبلاغنا بضرورة الإخلاء الجبرى ونمتنع عن التوقيع.

ويتساءل.. كيف يمكن للدولة أن تصدر قرار تخصيص وقرار إزالة فى نفس الوقت؟ ويضيف.. كنت عضوا فى حملة السيسى وانتخبناه.. والآن نحتاج إليه لينقذنا من الموت تحت الأنقاض ومن التهديد بالإخلاء الجبري.

وقد بدأ شتاءا يهدد أرواح أكثر من 700 شخص تقريبا بينهم أطفال ونساء وشباب.. هل سيصبح لهم نصيب فى تلك الوحدات السكنية التى تم الاتفاق عليها هذا الأسبوع بين محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدى واللواء محمد الزملوط قائد المنطقة العسكرية بشأن بناء 1700 وحدة بمنطقة غيط العنب بكرموز والتى سيتم إنشاؤها على مساحة 12 فدانا؟

اللواء أحمد متولى رئيس حى غرب صرح مؤخرا للسكان بأن قرار التخصيص أصبح خارج دائرة اختصاصه وأن القوات المسلحة من شأنها تقرير ذلك.

التعليقات متوقفه