50 هدفا وغياب المفاجآت حصيلة دور الـ 32 لكأس مصر

45

اختتمت الأحد الماضي منافسات دور الـ32 للنسخة رقم 83 من كأس مصر والتي خلت من المفاجآت على غير العادة وشهدت تسجيل 50 هدفا بمعدل يزيد علي ثلاثة اهداف فى كل مباراة، حيث تأهل 16 ناديا تنتمي للدوري الممتاز لثمن النهائي على حساب اندية القسمين الثاني والثالث ومعهم المصري وانبي.

بدأت مباريات هذا الدور بتأهل الزمالك الذي استهل حملة الدفاع عن اللقب بفوز صعب على نجوم المستقبل بهدفين لهدف، ورغم تقدم محمد همام للمستقبل، رد “البلانكو” بهدفين لنجمه أحمد على الذي حل بديلا فى تلك المباراة .. وبدوره تأهل مصر المقاصة بعد فوزه على مضيفه الأسيوطي بثلاثة أهداف لهدفين.

وشهد اليوم الثالث تأهل حرس الحدود بطل نسختي 2009 و2010 بعد فوز مقنع على مالية كفر الزيات بثلاثية أحمد حسن مكي ومصطفى جمال، وفي نفس اليوم تغلب الداخلية على المنصورة بهدفين لهدف، ونجح وادي دجلة وصيف النسخة قبل الماضية في تخطي غزل دمياط العنيد بفارق ركلات الترجيح.

أما الخميس الماضي فشهد 4 مواجهات, حيث تأهل دمنهور بعد فوزه على ضيفه الواسطي بهدفين دون مقابل، ونجح الاتحاد في انتزاع بطاقة العبور على حساب مضيفه المصري بفارق ركلات الترجيح في الإسماعيلية بعد تألق الحارس على فرج وتصديه لركلتين ترجيح.

من جانبه تأهل النصر بفوز كبير على المعادي واليخت فريق الدرجة الثالثة بستة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز الأهلي على فريق طهطا المنتمي للدرجة الأولى.

وليد سليمان وضع “الأحمر” في المقدمة بعد مرور 24 دقيقة ثم عزز عبد الله السعيد هذا التقدم, قبل أن يضيف الثنائي محمد نجيب وإسلام رشدي الهدفين الثالث والرابع ثم نجح ياسر رأفت من تسجيل هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واصل الأهلي غزواته الهجومية في الشوط الثاني وتمكن عماد متعب من تسجيل الهدف الخامس من علامة الجزاء بعد دقيقة واحدة من تصدي الحارس الطهطاوي أحمد عبد الراضي للركلة الأولى, ثم أضاف متعب الهدف السادس لفريقه.

في اليوم الخامس لمنافسات هذا الدور تغلب بتروجيت على ضيفه بلدية المحلة بهدفين نظيفين قبل ان يبعد الاسماعيلي طلائع الجيش بالتغلب عليه بهدف نظيف.

كما تأهل الجونة بعد فوزه على النصر للتعدين بهدفين نظيفين السبت الماضي، والرجاء الذي تغلب على غزل كفر الدوار بهدف للاشيء, ثم اختتمت مباريات دور الـ 32 الاحد الماضي بتأهل المقاولون على حساب المريخ بعدما فاز بهدفين مقابل هدف واحد وتاهل سموحة بفوزه على صيد المحلة برباعية نظيفة، ثم كانت المفاجاة الوحيدة فى الكأس عندما اطاح الشرطة بانبي بتغلبه عليه بهدفين لهدف  انبي والشرطة.

التعليقات متوقفه