مهرجان الأقصر للسينما فى دورته الثالثة ” زوجة فرعون ” في عرضه الأول بحرم معبد  الأقصر

110

السينما الفرنسية ضيف الشرف عروض خاصة لأطفال الصعيد

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مساء السبت القادم، تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والبنك الاهلى المصرى والمعهد الفرنسي في القاهرة وشركة نيو سنشرى ومصر للطيران و tv5.

أقام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مؤتمرًا صحفيا أعلن خلاله تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان والتي ستستمر حتى 31 يناير المقبل بمحافظة الأقصر.

حضر المؤتمر د.محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون الثقافية، ود. ماجدة واصف رئيسة المهرجان، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والناقد السينمائى  يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، والكاتب الصحفى جمال زايدة عضو مجلس أمناء المؤسسة, ومحمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية.

أشار المخرج السينمائى د. محمد كامل القليوبي إلى الصعوبات التى تواجه العمل الثقافي في مصر في ظل جميع الظروف التي نعيشها، مؤكدا على أن الثقافة والسينما مرتبطان ببعضهما ارتباطا وثيقا.. وأضاف أن المهرجان في دورته الحالية يشهد عددا كبيرا من الأفلام ذات المستوى جيد، حيث قام المهرجان بتشكيل لجنة مكونة من رئيسة المهرجان د. ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان والناقد أحمد شوقي، كما أثنى القليوبي على الدور الذي تقدمه الوزارات المختلفة وعلى رأسها وزارة الثقافة التي تقف خلف المهرجان كل عام حتي يخرج بشكل جيد.

 

دورة خاصة

وصفت د. ماجدة واصف رئيس المهرجان الدورة الثالثة المقرر إقامتها خلال أيام  بالدورة الخاصة جدًا، وذلك لأن التحضير لها تم في وقت قليل جدا، ولكن رغم ضيق الوقت تم إعداد برنامج ثري جدا من الناحية السينمائية، وهو ما يظهر في فيلمه الإفتتاحي وهو “زوجة فرعون” الفيلم الألماني الذي تم إنتاجه عام 1922.

بتوقيت القاهرة

تشهد  الدورة الحالية العرض الأول على مستوى المهرجانات لفيلم “بتوقيت القاهرة”، كما يحوي المهرجان نافذة على السينما العربية بعرض 5 ألفلام عربية من إنتاج العام الماضي.

كما يكرم المهرجان فى دورته الثالثة الفنانة لبلبة بعرض 3 أفلام لها، كما سيتم تكريم السيناريست فايز غالي الذي فقدناه العام الماضي، بالإضافة إلي احتفال خاص بمئوية المخرج صلاح أبو سيف، وكامل التلمساني، سوف يتم عرض عدة أفلام لهما.

 

 

التعليقات متوقفه