وزارة الكهرباء خلية إخوانية فى حكومة محلب

42

تسريب بيانات الأبراج وقطع التيار والفواتير المغلقة.. لدفع الناس للخروج فى 25 يناير

فشلت وزارة الكهرباء والطاقة فى وقف الانقطاعات المتكررة للتيار وبررت شركات الكهرباء فشلها بإجراء الصيانة الدورية لما يقرب من 20% من محطات التوليد على مستوى الجمهورية، بينما قال المتحدث الرسمى للوزارة محمد اليمانى إن برودة الجو والتوسع فى تشغيل الدفايات سبب رئيسى لانقطاع التيار، بالإضافة إلى نقص توريد الغاز الطبيعى اللازم لتشغيل محطات الدورة المركبة لتوليد الكهرباء.

وبينما تبحث وزارة الكهرباء إيجاد أسباب لتبرير فشلها أكدت مصادر مسئولة داخل الوزارة أن الكهرباء حاليا تمثل ذراعاً إخوانياً داخل حكومة المهندس إبراهيم محلب وأن أغلب القيادات داخل الديوان العام ينتمون للتنظيم الإرهابى الأمر الذى يعوق اتخاذ إجراءات حازمة ضد المخربين والذين يسربون المعلومات الفنية حول أبراج الشد الرئيسية التى تؤثر على الشبكة القومية لنقل الكهرباء والذى يتم استهدافها وهو ما حدث مع البرج الرئيسى الذى يغذى مدينة الغردقة ومطارها الدولى الأسبوع الماضي.

أرجعت المصادر زيادة معدلات انقطاع التيار فى هذا التوقيت من العام ورغم انخفاض الأحمال إلى 23 ألف ميجاوات بالإضافة إلى إصدار معظم فواتير استهلاك الكهرباء خلال الشهر الحالى بقراءات “مغلق” والمبالغ المستحقة تحت بند “سداد دفعة” بما يثير الشك لدى المواطنين ويرفع من درجة سخطهم على الوزارة الحالية إلى خطة ممنهجة لدى تنظيم الإخوان لدفع المواطنين إلى الخروج فى ذكرى ثورة 25 يناير.

تعجبت المصادر من عدم اتخاذ إجراءات سريعة لحل أزمات التشغيل والأعطال والسرقات وخفض الفاقد ومتابعة قراءات العدادات والتواصل مع المواطنين من خلال الخط الساخن الذى لا يعمل حاليا وزيادة أعباء الأهالى بتركيب عدادات بأسعار مرتفعة تصل إلى 700 جنيه رغم أن ثمن العداد 400 جنيه فقط.

انقطاع الكهرباء والقراءات الجزافية للفواتير سببت حالة من التذمر بين أصحاب المحال التجارية والورش والصناعات الصغيرة بسبب الخسائر التى تنتج عن توقف العمل وردود مسئولى الشركات التى تطالب المشتركين بالتجمهر ضد الكهرباء لما يحدث فى شركات القناة وجنوب القاهرة وشمال الدلتا وغيرها.

ومن جانبها قامت مباحث الكهرباء بتحرير 6980 مخالفة سرقة تيار وعمل 524 جنحة حبس بإجمالى مخالفات 4 ملايين جنيه بالإضافة إلى 82 ألف جنيه مخالفات شروط التعاقد.

 

التعليقات متوقفه