“الإسكان” تستعد لفتح باب الحجز لـ 20 الف وحدة سكنية فى 18 محافظة.. خلال أيام

119

صرح المهندس صلاح حسن “المدير التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعى بوزارة الاسكان” بأن الوزارة تستعد لفتح باب الحجز لـ 20 الف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى ” المليون وحدة ” طبقاً للاعلان الرابع للمشروع ، وذلك بداية من الأول من فبراير وحتى 3 مارس المقبلين.

وذكر أن المحافظات المطروحة هى: القليوبية، والشرقية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والبحيرة، والفيوم،واسيوط ،وسوهاج، وقنا، والاقصر، واسوان، والبحر الاحمر، ومحافظات الوادى الجديد (الخارجة – الداخلة)، ومطروح ،وبنى سويف ،و السويس ، وشمال سيناء.

ونفى المدير التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعى ، فى تصريحات خاصة لـ “الاهالى”، ما تردد حول رفع اسعار الوحدات السكنية إثر التعديلات التى اجريت على اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري رقم (148) لسنة 2001، والذى رفع الحد الأقصى للأسرة إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه.

موضحاً ان سعر الوحدة يبلغ كحد اقصى 135 ألف جنيه ، ويحصل المستفيد منه على دعم من الدولة يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه، ويبلغ مقدم الحجز 5000 جنيه (يرد فى حالة عدم التخصيص) بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد)، وسيتم دفع 15% من ثمن الوحدة عند إخطار المخصص ، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة بقسط شهرى يبدأ من 480 جنيها (كحد ادنى) بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 20عاما.

وذكر ان مساحات الوحدات المطروحة90 مترا (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، بنظام التمليك.

واضاف انه جار تسجيل بيانات المتقدمين فى الاعلان الثالث للاسكان الاجتماعى “المليون وحدة” والذى تقدم له ما يقرب من 98 الف مواطن ، والمعلن عنه فى اكتوبر الماضى، فى 18 محافظة، لـ 15 الف وحدة سكنية ، وذلك لبيان المستحقين والمستوفين للشروط على ان يتم تسليمهم تباعاً فور الانتهاء من فحص اوراقهم.

ولفت انه جارى تسليم عدد من الوحدات والتى تقدر ب200 وحدة سكنية فى مدينة العاشر من رمضان والسادات ومحافظة اسيوط ، طبقاً للاعلان الاول للمشروع ، والمعلن عنه فى يونيه الماضى ، ل13 الف وحدة سكنية،حيث تم تسليم ما يقرب من 500 وحدة حتى الان ، مفسراً تأخير عمليات التسليم لتأخر تقدم المواطنين واستكمال إجراءات الاستالام ودفع مقدمات الحجز ، حيت يتم دفع 15% من ثمن الوحدة عند إخطار المخصص.

واشار الى انه تم الانتهاء لما يقرب من 70 الف وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات ، ضمن مشروع “المليون وحدة” ، متضمنة الاعلان الرابع للمشروع ، والذى شمل 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة .

ومن الشروط العامه لهذا المشروع ، الا يحق للمتقدم التقدم لحجز اكثر من وحدة فى المدن الجديدة والمحافظات ،وان يكون المتقدم من ابناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة او من المقيمين او من العاملين بها او احدى المدن الجديدة التابعة لها، ومن شروط المتقدم للحجز ، الا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة، ويحظر للمتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى.

واضاف ان الوزارة تدرس حالياً فى المرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعى ، طرح وحدات بنظام الايجار بمساحة 60 مترا، للمواطنين غير القادرين على التعامل مع شروط التمويل العقارى ، فى عدم قدرتهم على دفع قيمة الاقسام ومقدمات الحجز والتعامل بنظام التمليك.

التعليقات متوقفه