شابرو .. الحكم المشاغب

114

 

في أخر لقاء أداره في الجولة الثانية والعشرين للدوري الفرنسي بين جانجون ولوريان مساء السبت الماضي أحتسب الحكم توني شابرو ركلتي جزاء لكلا الفريقين في ظرف ست دقائق وأشهر الورقة الحمراء في وجه يوناس سانجاري لاعب وسط جانجون قبل عشر دقائق على نهاية اللقاء.

ربما تعطي هذه المباراة انطباع على شخصية الحكم الذي رشحه الاتحاد الفرنسي لنظيره المصري لإدارة لقاء القمة رقم 109 بين الزمالك والأهلي مساء الغد.

ولد شابرو في منطقة فليرس في الثالث والعشرين من أبريل عام 1972 وبدأ مسيرته كحكم عام 1996 وأصبح حكماً محترفاً بعدها بعامين ونجح في الوصول للقائمة الدولية عام 2007 ويعتبر الآن الأقدم في قائمة حكام بلاده الدولية مع زميله فريدي فواتريل بعد بلوغ الحكم الفرنسي الأشهر ستيفان لانوي السن القانونية بداية العام الجاري.

الحكم البالغ من العمر 42 عاماً شارك في نهائيات كأس العالم للناشئين في المكسيك عام 2011 وأدار لقائي المكسيك مع الكونغو وكندا مع رواندا في الدور الأول, كما أدار أكثر من 30 لقاء في بطولتي الأندية الأوربية منذ 2007 وحتى الآن.

شابرو معروف بعصبيته وتسرعه فى اخراج الكروت سواء الصفراء او الحمراء حيث اشهر خلال العشر مباريات الاخيرة التي ادارها 34 كارت اسفر و4 كروت حمراء، كما انه متهم بالعنصرية ضد الجماهير وهذا ما كتبته الصحف الفرنسية مسبقا.

التعليقات متوقفه