القمة 109 .. الفائز مولود والخاسر مفقود

170

طموح نجوم الزمالك الجدد فى مواجهة حماس شباب الأهلي

يلتق فريقا الزمالك والاهلى فى تمام الساعة السادسة من مساء غد الخميس فى لقاء القمة رقم 109 على ستاد الدفاع الجوي في اطار الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز في موسمه السادس والخمسون، وهو اللقاء الذي قرر مسؤلو نادي الزمالك السماح بحضور مائتي عضو من اعضاء الناديين لمدرجات ملعب 30 يونيو لمؤازرة الفريقين.

القمة 109 تشهد غياب العديد من اللاعبين فى الفريقين حيث يغيب عن صفوف الزمالك خالد قمر ومعروف يوسف للايقاف ومحمد كوفي الذي يشارك مع منتخب بلاده فى كاس الامم الافريقية، بينما يغيب عن صفوف الاهلى مؤمن زكريا وحسين السيد للايقاف بالاضافة الى كل من محمد ناجي جدو واحمد عادل عبد المنعم ومحمد هاني وحسام غالي للاصابة وشريف اكرامي لسفره مع ابنته الى انجلترا لاجراء عملية جراحية وهو ما يصعب من مهمة الاهلى فى هذا اللقاء.

علاء عبد الصادق : القمة لا يمكن التكهن بنتيجتها أتمنى أن يحالف التوفيق الأهلى

اكد علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالنادي الاهلى خلال حواره مع “الاهالى” ان الاهلى يسعى لبناء فريق جديد قادر على السيطرة على زمام الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة، مطالبا عشاق القلعة الحمراء بالصبر على الفريق ومساندته خلال تلك الفترة حيث انه لا يوجد اى فريق فى العالم يمر بمرحلة الاحلال والتجديد دون خسائر.

أوضح عبد الصادق ان الأهلي أكثر الأندية المشاركة بالدوري التي تعاني من ضغط المباريات هذا الموسم وهو ما يحاول الجهاز الفني التغلب عليه بمنح فرصة المشاركة لاكبر عدد من اللاعبين الجاهزين، كما ان تكرار الاصابات يقف عائقا امام تحقيق الفريق نتائج ايجابية بالدوري، مشيرا الى ان عودة جدو وكل المصابين سوف تؤثر ايجابيا على نتائج الفريق.

وعن الاتهامات التي تشير الى ان مستوى جاريدو لا يؤهله لان يكون المدير الفني لاكبر ناد فى افريقيا قال عبد الصادق ان مسئولي الاهلى اختارو جاريدو بعناية من بين حوالي 50 سيرة ذاتية لمدربين اجانب كان هو افضلهم وابرزهم، وطالب الجميع بالصبر عليه لان الاهلى لايحاسب بالقطعة بينما يحاسب الجميع فى نهاية كل موسم.

وأشار مدير قطاع الكرة بالاهلى إلى ان عودة عماد متعب وعبد الله السعيد للتهديف أبرز مكاسب المبارتين الاخيرتين امام بتروجيت والجيش مؤكدا ان وليد سليمان ايضا قدم خلال تلك المبارتين أفضل أداء له منذ عودته من الايقاف، كما ان عوض قدم أداء جيداً امام الجيش وهو خامة ممتازة ومبشرة، وأضاف ان اللاعب النيجيري الجديد بيتر إيبيموبوي لاعب جيد ونتوقع تألقه في صفوف الأهلي فى الفترة المقبلة.

وعن ازمة الحكام أكد عبد الصادق ان الاهلى لا يتحدث عن أخطاء الحكام الا عندما تؤثر الاخطاء على نتيجة المباريات وهو ما أحدث فى اكثر من مباراة، متمنيا أن تحدث انفراجة في علاقة الأهلي بالحكام المحليين مستقبلا.

وعن مباراة القمة أوضح عبد الصادق ان مباريات القمة على مدار التاريخ اثبتت انها لا تخضع لاى حسابات سواء جاهزية فريق عن الاخر او طريقة اللعب او مستوى اللاعبين، او حتى الغيابات، ولا يمكن التكهن بنتائجها، مؤكدا ان المعيار الوحيد التى تخضع له مباريات القمة هو التوفيق الذي تمنى ان يحالف فريقه غدا الخميس، مؤكدا انها مباراة صعبة نظرا لفارق النقاط الذى يتفوق به الزمالك على الاهلى بالاضافة للظروف الصعبة التي يمر بها الاهلي.

اسماعيل يوسف : لاعبو الابيض ليس لديهم اى ضغوط .. ونتيجة القمة لن تحدد البطل

أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك ان مواجهة الاهلي غدا مثل اي مباراة اخرى نلعب من اجل الثلاث نقاط فقط خاصة وان المباراة لن تحسم مصير المنافسة على الدوري، مشيرا الى ان المباراة لها حسابات خاصة من الناحية الفنية فقط، وحالة اللاعبين ستكون هي الفيصل فى الملعب خاصة أن كلا الفريقين يعتبران كتاباً مفتوحاً للفريق الاخر.

اوضح تيجانا، أنه يتمنى خروج المباراة بالشكل الذي يليق بكلً من ناديا الزمالك والأهلي مؤكدا انه حذر لاعبي فريقه من الاعتراض على الحكم الفرنسي توني شابرو المعروف بعصبيته وكثرة اخراجه للكروت بسرعة.

وأضاف يوسف أنه طالب لاعبي الابيض بالتركيز في المباراة، مشدداً على توفير مجلس إدارة النادي جواً من الهدوء للاعبيه قبل انطلاق المباراة بأيام، حيث تم تجديد عقود اللاعبين وصرف مستحقاتهم المتأخرة، ولا يوجد شيء امام اللاعبين سوى التركيز في ملعب المباراة من أجل تحقيق الفوز فقط.

واشار اسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك الى ان لاعبي فريقه ليس لديهم اى ضغوط كما ادعى البعض فجميعهم لم يواجه الاهلى مع الزمالك من قبل وبالتالي ستكون المباراة بالنسبة لهم مثل اى مباراة، واضاف أن مباراة سكر الحوامدية الودية الاخيرة افادت الفريق فنياً وبدنياً، حيث وضع الجهاز الفني يده على الخطه التى سيخوض بها لقاء القمة من خلالها، مؤكدا ان مواجهة الاهلى صعبة نظرا لاسم وتاريخ الاهلى متمنيا تحقيق الفوز فيها.

التعليقات متوقفه