خبراء عسكريون:  وحشية “داعش” اعطت مصر حق التدخل الشرعي

178

ابناء مصر خط أحمر

الخبير الاستراتيجي لواء محمود خلف يؤكد انه لا يجب علي اي مصري أن يقلق فكرامته محفوظة في الخارج قبل الداخل وما حدث في ليبيا  اعطانا سببا ودافعا للتدخل, لقد جنت علي نفسها براقش  كنا نرجيء الذهاب اليهم وتأديبهم في عقر دارهم داخل ليبيا الذي نحفظه عن ظهر قلب ولكنهم فضحوا أنفسهم واعطوا لنا المبرر.تماما  مثلما فعل الاخوان ومهدوا لنا السكة . نحن سنخلص ليبيا تماما من الارهاب.

وفيما يتعلق بما سيحدث هل ستستمر الغارات الجوية يقول خلف الأمور لا تقرأ هكذا ولكننا نقرأ البعد الأكبر منه, كنا نساعد ولا نتدخل في ليبيا حاليا أصبح لنا حق شرعي في التدخل وعندنا حق الدفاع الشرعي عن النفس، وبما انهم قاموا بهذا العمل اصبح من حقنا أن نتأكد دائما أنهم لا يقومون بعمل ضدنا وبالبلدي الفصيح ” لن نكون بعد الآن رد فعل ولكن سنقوم بالبدء والمبادرة فاصبح لدينا ضوء أخضر للتدخل كلما أرتأت القيادة المصرية ان شيئا ما يعد ضد مصر سنتحرك  فورا وعلينا اجهاض اي شيء يضر مصر علي مدار 24 ساعة. الذي فات شيء والقادم شيء آخر وهذه ستكون الاستراتيجية المصرية التي نعرف بها والتي  سنحمي بها مصر وهي المبادءة . وسنتغدي بهم دائما قبل ان يفكروا في اي رد فعل .

وفيما يتعلق بالتداعيات يضيف خلف أكيد كل شيء له تداعيات والمواطنون لا يجب ان ينشغلوا بالتداعيات فالقيادة المصرية قيادة عسكرية استراتيجية قبل أن تأخذ قرارا تكون علي علم مسبق برد الفعل،  وعلي استعداد  له  لا نقوم  بشيء لا نعرف رد فعله .  نعلم متي نفعل ومتي لا نفعل وهذه بديهيات الاستراتيجية التي نعلمها للمبتدئين .

وعن مدي امكانية قيامهم برد فعل جوي علي مصر يقول خلف بعصبية من هم وما هو تسليحهم الذي يسمح لهم بعمل غارات علي مصر . مصر ليست قرية ولا عزبة ولا قبيلة مثلهم . هم عبارة عن مجموعة من الحثالة نذهب لضربهم ونكويهم بالصواريخ ونعود ما الذي يمكنهم فعله  ؟ لاهم ولا غيرهم يستطيعون فعل اي شيء .وهذه رسالة لاي دولة مجاورة لنا.

 

الفدائيون المصريون

وفي نفس السياق يقول لواء فؤاد علام  :منذ فترة نقوم  برصد المعسكرات التي يتم فيها تدريب هؤلاء الإرهابيين وعلي علم بأماكن وجودهم وأماكن تجمعهم ومخازن السلاح وهناك أجهزة معلومات تقوم  بدور رائع في هذا الصدد ولم يكن في الأمكان الاعلان عنها، ولقد حذرنا اكثر من مرة  الاقتراب من الأمن القومي المصري لأنه سيقابل بكل الاجراءات اللازمة وهذا ما حدث .

ويضيف علام انا باستكمل هذه الصورة وادعو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بان المجموعة ثلاث سبعات والكوماندوز المصريين يجب ان يساهموا  في تأمين خروج المصريين باسرع وقت ممكن لان هؤلاء مجموعة من المجانين وممكن يكون رد فعلهم غير محسوب هذا من ناحية ومن ناحية أخري . اناشد الرئيس ان يفتح باب التطوع للمصريين في الجيش , لان الفدائيين المصريين عندما كانت سيناء محتلة قاموا بدور تاريخي ولكن  للاسف الشديد الاعلام المصري لم يعطه حقه ,فنحن في حاجة ماسة اليهم اليوم ونحن لدينا ملايين مستعدون للتطوع للقيام بأعمال فدائية ويمكن تدريبهم في اسرع وقت ممكن . ولهذا اطالب اليوم بالقيام بما تم عمله في سيناء في وقت احتلالها ان يتم في ليبيا اليوم من خلال الفدائيين والمخابرات الحربية قادرة علي انها تقوم بعمليات مدمرة ومؤثرة داخل صفوفهم.

ويستطرد علام قائلا الي جانب كل هذا الخارجية المصرية لابد أن تقوم بدور فعال ومؤثر ومستمر ومستميت لتجييش العالم كله وكشف المخطط الامريكي في المنطقة الذي لا يقوم بعمليات عسكرية الا برؤي امريكية حول مصلحتها فقط في غاية الخطورة ان تكون مثل هذه الجماعات في اليمن وفي ليبيا و تهدد تونس والجزائر و المغرب فالخارجية والسياسة المصرية لابد ان تكثف جهودها في تجييش العالم خصوصا بعد ما ” ماحدث في فرنسا ” ونوضح للعالم ان هذا الارهاب الذي وراءه امريكا لا يستهدف فقط المنطقة العربية ولكن يستهدف دول كثيرة في العالم .

ويضيف علام قائلا اتمني يجتمع ان الزعماء العرب فورا وأن يتخذوا قرارات حاسمة ,قاطعة .رادعة لمواجهة الارهاب في المنطقة ولمواجهة المخطط الامريكي الصهيوني الذي يستهدف القضاء علي هذه المنطقة ومقدراتها . ان لم يع الزعماء العرب هذا المخطط وخطورته وان لم تتخذ اجراءات جادة بدراسات علمية صحيحة لكيفية مواجهة هذا المخطط وكشف هذا الارهاب الاسود وتجييش العالم كله لمواجهته فنحن مقبلون علي ايام لا يعلم  شكلها وكيف ستنتهي.

وعن المصريين الموجودين داخل ليبيا يقول علام اناشد الرئيس السيسي ان المجموعة ثلاث سبعات وهذه علي اعلي مستوي من التدريب سبق اننا اخرجنا المصريين من خلال التعاون مع تونس منذ عدة شهور , نستكمل هذه الصورة بطريقة تظهر العين الحمراء نستكمل المشوار والكوماندوز المصري بالتنسيق مع التونسيين يؤمنون خروج المصريين من الاراضي الليبية بأسرع وقت ممكن . من اجل تحاشي احتمالات أن هؤلاء المجرمين يعملون رد فعل غير محسوم

ويؤكد علام عدم مقدرة الجماعات الارهابية في ليبيا علي القيام بأي رد فعل جوي .ويقول ” ياريت ياريت يكون لديهم مقدرة ويعملوها كي نعرفهم قدرة الجيش المصري وقوته وما الذي يستطيع ان يفعله .

 

 

 

 

التعليقات متوقفه