جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لبحث اقتراح مصر بدعم الجيش اليبي

104

ستعقد اليوم الاربعاء جلسة طارئة لمجلس الأمن, وقد أجري وزير الخارجية سامح شكري مباحثات ومشاورات تمهيدية مع سفراء كل من السعودية والاردن والبحرين والأمارات في اطار التنسيق المشترك ولوضع استراتيجية للتحرك وذلك قبل انعقاد الجلسة الطارئة لبحث دعم الجيش الليبي .

وزير الخارجية سامح شكري توجه الاثنين الماضي الي نيويورك لقيادة التحرك الدبلوماسي في الأمم المتحدة وحشد الدعم الدولي الداعم في التحرك في ليبيا ضد الارهاب في أعقاب الحادث البربري البشع الذي طال 21 مصريا .

وقد عقد شكري فور وصوله اجتماعا مع مندوبة الاردن باعتبارها العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن وكذلك مع مندوب ليبيا بهدف التنسيق والترتيب للتحرك المرتقب في مجلس الامن لبحث الحادث الارهابي وتداعياته وسبل مواجهة الارهاب في ليبيا باعتباره يهدد الامن والسلم الدوليين .

و أكد السفير بدر عبد العاطي أن هناك تعاونا مع عدد من الأجهزة في الداخل والخارج لعودة المصريين في ليبيا وهناك تنسيق خارجي واسع فيما يتعلق ايضا بهذا الشأن وخاصة مع بعض القبائل والأجهزة الليبية

و يتعلق بآليه لتطبيق عدم سفر المصريين لليبيا فهذا شأن معني به أمن الموانئ والمطارات وهناك تنسيق مع الدول المجاورة بعدم التسلل منها إلي ليبيا .

 

التعليقات متوقفه