“الصحة” : ترفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات السلوم ومطروح

36

أطباء نفسيون لآسر شهداء الارهاب فى ليبيا.. والدفع بــ20 سيارة إسعاف لمنفذ السلوم

 أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات في ظل تكليف رئيس الجمهورية للحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع أزمة المصريين في ليبيا، وقامت الوزارة بإرسال فريق طبي مدعوم بفريق من الصحة النفسية إلى منفذ السلوم البري، لتوفير الدعم النفسي والصحي للمصريين العائدين من ليبيا، كما تم التنسيق مع القوات المسلحة لرفع درجة الاستعداد القصوى لمستشفيات السلوم وسيدي براني العسكري، وكذلك مستشفى مطروح العام والتأكد من  استعداد وجاهزية الاطقم الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الدم ومشتقاته .

 

 كما قامت الوزارة بإرسال فريق طبي من أطباء الرعاية العاجلة والصحة النفسية مدعومة بسيارات القوافل العلاجية إلى مدينة سمالوط بالمنيا لتوفير الدعم الصحي والنفسي لأهالي شهدائنا في ليبيا.

 

وأضافت الوزارة فى بيان لها, أنه تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف إلى منفذ السلوم البري، منها سيارات مجهزة كوحدات رعاية مركزة متنقلة لنقل من يحتاج من العائدين إلى المستشفيات المختلفة.

 

وقال وزير الصحة إنه أصدر تكليفات محددة إلى مديري مديريات الصحة بالمنيا ومرسى مطروح بالإشراف الشخصي المباشر على توفير الدعم الصحي والنفسي لأهالي شهدائنا في ليبيا، وكذلك للمصريين العائدين منها، وإنه أصدر تعليماته بانعقاد غرفة الأزمات بالوزارة برئاسته، لمتابعة كل الأحداث والمستجدات.

التعليقات متوقفه