التجربة البرلمانية .. هل تنقل صراع كرة القدم تحت قبة البرلمان؟

110

بعد غلق باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب يوم الجمعة الماضي وتقدم أكثر من 7400 مرشح سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة التي قررت اللجنة العليا للانتخابات ان تبدأ عملية الدعاية والحملات الانتخابية للمرحلة الأولى من غد الخميس حتى 20 من مارس المقبل، اما بالنسبة للمرحلة الثانية فسوف تبدا الدعاية الانتخابية لها من 3 حتى 24 من أبريل.

من بين الاعداد الغفيرة التى ترشحت للانتخابات البرلمانية هناك عدد لابأس به من الرياضيين ونجوم الكرة ولا شك ان لديهم حظوظا وفيرة فى الفوز بمقعد البرلمان نظرا للشعبية الكبيرة التى منحتها لهم كرة القدم او رئاستهم للاندية او الاتحادات بشكل عام.

يعد طاهر ابو زيد وزير الرياضة السابق ونجم الأهلى ومنتخب مصر السابق هو ابرز الرياضيين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية عن دائرة الساحل بشبرا بل اوفرهم حظا نظرا لكونه برلمانيا سابقا، بل تمتد حظوظه أيضا الى انه في حالة نجاحه فى الانتخابات فسوف يضمن منصب رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب نظرا لكونه صاحب اعلى رتبة رياضية سابقة من بين الرياضيين المرشحين وهو ما يؤشر باشتعال الصراع بينه وبين خالد عبد العزيز وزير الرياضة الحالي ونقل هذا الصراع تحت قبة البرلمان.

الغريب فى هذه الانتخابات انه من اسرة اتحاد الكرة هناك 4 سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة لعل ابرزهم هو جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي سيخوض الانتخابات فى مسقط رأسه بمدينة الأقصر، ولديه ايضا حظوظ وفيرة نظرا للشهرة الكبيرة التى جناها من خلال رئاسته للجبلاية.

كما سيخوض خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة هذه التجربة فى العمرانية والطالبية كمستقل، وسحر الهواري عضو مجلس ادارة الجبلاية التى ستخوض الانتخابات على قائمة تيار الاستقلال بمسقط رأسها فى الفيوم، والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية المرشح عن دائرة مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية.

مجلس ادارة النادي الاهلى ايضا لم يترك المعترك البرلماني بل كان له مشاركة قوية من خلال الدكتور أحمد سعيد نائب رئيس الأهلى ورئيس حزب المصريين الاحرار السابق الذي ترشح على قائمة (فى حب مصر) التى لديها حظوظ كبيرة في تلك الانتخابات، كما قرر محمد عبد الوهاب عضو مجلس ادارة الأهلى ايضا خوض هذه الانتخابات عن دائرة الجمالية.

وكان للمنتمين لاسرة الاهلي نصيب فى الترشح حيث سيخوض زكريا ناصف لاعب الأهلى السابق الانتخابات عن دائرة المعادى، في حين يخوضها مشير حنفى مدافع الأهلى السابق عن دائرة شبرا الخيمة.

أما في نادي الزمالك فكعادته يخوض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الانتخابات في دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية وقد كان ممثلا لها فى البرلمان من قبل وهو بالفعل يتمتع بشعبية كبيرة هناك، لكن المفاجأة جاءت بترشح نجله أحمد مرتضى منصور عضو مجلس ادارة الزمالك عن دائرة العجوزة، كما سيخوض مصطفى عبد الخالق عضو المجلس المستقيل الانتخابات عن دائرة العجوزة ايضا.

كما سيخوض محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة هذه التجربة ضمن قائمة في حب مصر بالاسكندرية، فى حين يخوضها الدكتور مجدي ابو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة عن دائرة طنطا.

بخلاف هذه الاسماء اللامعة فى الرياضة المصرية هناك أيضا عدد من المنتمين لاسرة الرياضة المصرية سيخوضون التجربة البرلمانية منهم رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق الذي سيخوض الانتخابات عن دائرة المقطم، والدكتور محمود شحاتة رئيس نادي صيد المحلة عن دائرة المحلة، ومحمد عريبي رئيس نادي قحافة عن دائرة طنطا، ومحمد الشرقاوي بطل مصر وافريقيا السابق في الرماية عن دائره الدقي، وفايزة محمود بطلة العالم فى التنس من متحدي الاعاقة والتى ستخوض الانتخابات ضمن قائمة في حب مصر.

عموما نتمنى ان يكون التوفيق حليف الرياضيين وان تسود الروح الرياضية في هذه الانتخابات التى ينتظرها العالم كله.

التعليقات متوقفه