“الصيادلة ” تطالب “الصحة” بإخضاع ألبان الأطفال للتسعيرة الجبرية

41

قال الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إنه تم إرسال خطاب إلى الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة  لشئون الصيدلة, لمطالبة وزارة الصحة بإخضاع جميع أنواع ألبان الأطفال للتسعيرة الجبرية ولنظام التسعير المتبع داخل الوزارة بعد ارتفاع أسعار بعض ألبان الأطفال للمرة الرابعة.

وأضاف أن متوسط سعر علبة اللبن الواحدة ارتفع إلى مايزيد علي 50 جنيها، كما شهدت جميع أنواع الألبان المتداولة داخل جمهورية مصر العربية زيادات متتالية للأسعار دون اى ضوابط من الشركات المستوردة لهذه الأصناف.

وشدد فاروق، على ضرورة إخضاع جميع الألبان للتسعيرة الجبرية وذلك حفاظاً على وصول ألبان الأطفال إلى المواطن بسعر يتناسب مع اقتصادياتهم وتأصيلاً لحرص الوزارة على حفظ حقوق الوطن والمواطن.

وأوضح رئيس لجنة الصيدليات أن النقابة أرسلت أيضاً لوزارة الصحة قائمة تضمنت أصناف مايقرب من 42 نوعا من ألبان الأطفال شهدت زيادة خلال الفترة القليلة الماضية, مشيرا إلى أن هيئة الدواء والأغذية السعودية قد أخضعت جميع الألبان الموجودة بالمملكة للتسعيرة الجبرية، بل وحددت سعراً واحداً لجميع أنواع ألبان الأطفال المستوردة بالمملكة .

التعليقات متوقفه